صيدا سيتي

بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ما مصير الدورة الثانية للامتحانات الرسمية؟ الليرة في مهبّ زيادة الأصفار لمواجهة التضخم إغتيال "العسوس" يُقلق قوى "عين الحلوة" .. إجتماعات سياسية وتحقيقات أمنية تخلّى الجميع عن مسؤولية إنقاذ التعليم .. كل يُسعر على ليلاه.. هذا ما قاله المدير العام للتربية عن دولرة الاقساط! رواتب «موظفي الدولة» متأخّرة... وناقصة لا تسجيل في الثانويات.. العام الدراسي الجديد بخطر! أسامة سعد أمام حشد شعبي تأييدا لمواقفه في قضية تسعيرة المولدات: سنبقى الى جانب المظلومين ضد السارقين والنهابين وان بقينا وحدنا وظائف شاغرة في قطر خلال فترة كأس العالم أسامة سعد: لفرض تنفيذ التسعيرة الرسمية للمولدات اسامة سعد عرض مع الترياقي الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للعمال في صيدا مطلوب موظف مع دفتر سوق عمومي + مطلوب موظفة في مجال السكرتارية والمحاسبة لشركة تجارية في صيدا حضانة Reborn Kids Academy في الهلالية تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2022-2023 كمية كبيرة من الميغاواط يتصرف بها العاملون في محطات توزيع كهرباء لبنان وفقا لاهوائهم ومصالحهم بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية

مكتب المرأة الحركي في صيدا يُحيي الذِّكرى السَّابعة عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا مكتب المرأة الحركي في منطقة صيدا الذكرى السابعة عشرة لإستشهاد رمز فلسطين وعزتها القائد ياسر عرفات، وذلك في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء ١٦-١١-٢٠٢١.

وحضر الإحتفال أمين سر حركة "فتح " وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة منطقة صيدا، وأمناء سر الشّعب التنظيمية، وقائد القوة الأمنية المشتركة عبدالهادي الأسدي في منطقة صيدا والمكاتب الحركية، وممثلو عن فصائل "م.ت.ف"، واللجان الشعبية والثقافية والإجتماعية في منطقة صيدا.

بدايةً تمَّ عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد العاصفة، ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء وروح الشهيد القائد أبو عمار.

وتحدثت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في منطقة صيدا أم عامر شبايطة عن مسيرة ياسر عرفات النضالية، حيث كان مناضلاً رغم الظلم والتشرد والقتل والإرهاب إذ قالت: "محمد عبد الرؤوف القدوة  (أبو عمار) - الطفل المقدسي – عاش النكبة ومرارة اللجوء والحرمان، إنتفض بالفكرة والثورة رافضًا الهزيمة والإستسلام، وآمن بالثورة لإستعادة الحق للشعب المشرد و الأرض المسلوبة. ثورة الياسر حولت الشعب المشرد من لاجئين إلى ثوار ومن وطن مغتصب وضع على الخارطة السياسية، وفي المحافل الدولية دخل الأمم المتحدة بالبدلة العسكرية وبندقية الثائر وغصن الزيتون عنوان السلام.".

وأضافت :"أبو عمار الفدائي الثائر الرمز والختيار القائد المغوار والمحاور جامع كل الأطياف السياسية والدينية، إنساني الوجه وحاضن اليتيم وأسرة الشهيد والجريح، حامل المشروع الوطني ،عنيداً صلباً وحامياً للثوابت. أبو عمار كوفيته ممثلة خريطة فلسطين وضعها أمانة على رأسه حتى تحقيق الحلم بالدولة والعودة فأصبحت تمثل جميع الثوار والأحرار في العالم". الختيار حامي البيت الفلسطيني، رافضاً الوصاية والإحتواء والإنتماء إلا لفلسطين، فكان بمثابة القرار الفلسطيني المستقل، أعاد كرامة أمة مهزومة وشهدته بيروت وشوارعها فكسر مقولة (الجيش الذي لا يهزم).

وذكرت أم عامر: "عندما شعرت إسرائيل بخطورة أبو عمار عليها حاصرته في كام ديفيد، وضُغط عليه ليتنازل عن القدس واللاجئين فكانت مقولته: (ليس فينا وليس منا من يفرط بحبة تراب من  فلسطين) فقررت إسرائيل التخلص من أبا عمار  فحاصروه بالمقاطعة،  فقال: "ريدونني قتيلاً أو طريداً أو أسيراً ولكنني أقول لهم .. بل شهيداً شهيداً شهيد".

كما توجهت أم عامر بالتحية للأسرى والمعتقلين قائلة:  "من هنا من منطقة صيدا التنظيمية نوجه التحية ووقفة إحياء وإجلال وإكبار لأسرانا ومعتقلينا في السجون الإسرائيلية وخاصة لأسرى الحرية والأخوة الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية."

وتلا كلمة اتحاد المرأة الفلسطينية عرضًا لفيلم وثائقي يجسد أهم مراحل ومحطات حياة الرئيس ياسر عرفات.

وفي الختام تمَّ تجديد البيعة للثابت على الثوابت سيادة الرئيس محمود عباس والعهد والقسم على متابعة المسيرة حتى يتحقق الحلم برفع شبل أو زهرة العلم الفلسطيني على مساجد وكنائس القدس وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة االاجئين.

تصوير: ناصر عيسى

المصدر | إعلام حركة فتح - إقليم لبنان | فلسطيننا 

لمشاهدة الصور | https://tinyurl.com/x3pk53j9


Posted by ‎قناة فتح - Fateh TV‎ on Tuesday, November 16, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945329581
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة