صيدا سيتي

"نعيش أبدا" ... الحفل الختامي للكشاف المسلم على مسرح سينما إشبيليا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم حفلها الختامي السنوي تحت عنوان " نعيش أبدا " وذلك صباح الأحد الواقع في ١٤ ت٢ على مسرح سينما إشبيليا.

حضر الحفل القائد العام لجمعية الكشاف المسلم في لبنان القائد عمر سلطاني ممثلا بحضرة القائد مروان غزال، سماحة مفتي صيدا وأقضيتها سماحة الشيخ سليم سوسان ممثلا بفضيلة الشيخ الدكتور محمود سمهون ، سعادة نائب صيدا السيدة بهية الحريري ممثلة بالقائد مصطفى حبلي، سعادة النائب الدكتور أسامة سعد ممثلا بالدكتور عبد القادر البساط، رئيس بلدية صيدا الاستاذ المهندس محمد السعودي ممثلا بالمهندس محمد البابا، الدكتور بسام حمود رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب، القائد خضر سراج باشي المفوض العام للكشاف المسلم، أعضاء القيادة العامة والهيئة العامة للكشاف المسلم، القائد فيصل غزال امين عام رواد الكشاف المسلم، وممثلين عن مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني بالإضافة إلى جمع غفير من أبناء وأهالي مفوضية الجنوب بالكشاف المسلم.

استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني اللبناني فنشيد جمعية الكشاف المسلم .و بعد ذلك كلمة ترحيبية لعريف الحفل القائد سنى حمود، تلاها عرض تقرير مصور عن نشاطات المفوضية للفترة الممتدة بين عامي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ وما واكبهما من انتشار جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت.

وكانت كلمة لمفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد رامي بشاشة تضمنت الحديث عن الدور الإيجابي الذي قامت به المفوضية أثناء جائحة كورونا والفترة التي اعقبت انفجار بيروت، وكيف تختزن هذه الأعمال في ذاكرة الوطن ووجدان الناس، ثم شكر كل من مد يد العون لمساعدة الناس في هذه الظروف الصعبة التي تمر بالبلاد.

اعقب الكلمة رقصة لزهرات فوج رقية رضي الله عنها، ثم فيلم وثائقي عن تاريخ العمل الإغاثي على مدى اثنى وتسعين عاما من عمر المفوضية تحدث خلاله مفوضين سابقين وحاليين وقادة واكبوا الازمات المتعاقبة التي مرت على لبنان وكيف كانت المفوضية سباقة في مد يد العون للناس.
كلمة القائد العام لجمعية الكشاف المسلم ألقاها نائبه القائد مروان غزال، تحدث فيها عن التاريخ الإغاثي العريق للجمعية في كافة الازمنة والميادين، تلاها توزيع دروع تكريمية لبعض الجمعيات وأصحاب المبادرات الفردية الذين تعاونوا مع مفوضية الجنوب لمد يد العون لأهالي مدينة صيدا وبيروت جراء جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت. كما قدم البطل مهند القاضي قطعاً موسيقيّة هديّةً للمفوضية.

كما وتخلل الحفل عزف مقطوعات موسيقية للعشيرة الفنية الأولى التابعة للمفوضية والتي لاقت استحسان الجمهور.

Posted by ‎جمعية الكشاف المسلم في لبنان -مفوضية الجنوب‎ on Monday, November 15, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981878209
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة