صيدا سيتي

الانروا .. وجائحة كورنا .. أداء ضعيف وعدم رضى فلسطيني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشف استطلاع رأي أجرته منظمة "ثابت لحق العودة" أن النسبة الأكبر من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان غير راضيةعن أداء وكالة "الاونروا"،وأظهرت الأرقام بأن 50.7% من المُستطلعين غير راضين بشكل عام بينما 40.5% منهم بأنهم راضون بشكل ضعيف، فيما عبّرت نسبة ضئيلة 7.3% عن شعورهم بالرضى.

ووفق الاستطلاع، فان نسبة 93.7% من اللاجئين اعتبروا المساعدات النقدية التي قدمتها الأونروا غير كافية، فيما رأى 70.7% أن المعايير التي اعتمدتها الوكالة في اختيار العائلات المستفيدة كانت غير عادلة، وأكد95% ان قيمتهالا تتناسب مع حجم الاحتياجات المعيشية في ظل غلاء الأسعار، و64.4% أن عملية التوزيع كان فيها إذلال لكرامة اللاجئ، وان 79.5% كانت تفضل إصدار بطاقة تمويليّة شهرية، بينما 20.5% منهم فضلوا إعادة برنامج المساعدات العينيّة.

واوضحت"ثابت" في استطلاعها إن نسبة 39.5% من الأشخاص اعتبروا أن الإجراءات التي قامت بها "الأونروا" حول جائحة كورونا كانت ضعيفة جداً في الحد من انتشار الفيروس، وأن 24.4% من المستطلعين اوضحوا أنها لم تقم بالدور المطلوب حول التوعية والتشجيع على تلقي لقاح "كوفيد 19"،و30.7% إن الأونروا ساهمت بشكل محدود بتوفير تلقي اللقاح في مراكزها الصحية.

ويقول مدير منظمة "ثابت لحق العودة" في لبنان سامي حمّود لـ"النشرة"، إن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم اليوم أكثر من أيّ وقت مضى بحاجة لمساعدة "الأونروا" المسؤول الأول عنهم، بعدما انعكست الأزمة الاقتصادية والماليّة اللبنانيّة سلبا عليهم وفاقمت من معاناتهم، وحولت حياتهم إلى جحيم، وسط ارتفاع معدل الفقر والبطالة بينهم بشكل غير مسبوق، وأيضاً وسط ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية بشكل جنوني، داعيا الوكالة إلى القيام بواجباتها واعتماد خطة طوارئ إغاثية شاملة لفلسطينيي لبنان، وتحويل أقوالها إلى أفعال.

المصدر | النشرة

الرابط | https://tinyurl.com/mw9w5mn7


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981018536
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة