صيدا سيتي

بمناسبة الذكرى الـ78 للإستقلال أرزة "ماكرون" تزيّن ساحة" عين العصافير " في الصالحية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 13 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على بعد أيام من الذكرى الثامنة والسبعين لإستقلال لبنان، احتفلت بلدية الصالحية - شرقي صيدا بالمناسبة بغرس شجرة أرز في ساحة ضهر عين العصافير في البلدة ، بالتعاون مع التعاونية الزراعية وجمعية "جذور لبنان" . وكان لهذه الأرزة خصوصية وقصة، كونها احدى شجرتين كان مقررا ان يقوم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بغرسهما في محمية جاج الطبيعية خلال زيارته للبنان صيف العام 2020 ، فغرس احداهما هناك وبقيت الأرزة الثانية لتكون من نصيب الصالحية بمبادرة من جمعية جذور لبنان ومتابعة من ابن البلدة العميد ايلي الديك.

وتميز الاحتفال بحضور جمع من فاعليات المنطقة بكل تنوعها وعيشها الواحد ، كان في استقبالهم رئيس بلدية الصالحية نقولا اندراوس والعميد الديك وعدد من اعضاء المجلس البلدي وجمع من أبناء البلدة .

وتقدم الحضور " النواب" بهية الحريري، ميشال موسى، سليم الخوري"، راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد ولفيف من الآباء ، ورؤساء بلديات ومخاتير من منطقتي صيدا – الزهراني وجزين ، ورئيس التعاونية الزراعية بسام الديك ، ورئيس "جمعية جذور لبنان " رامي قزحيا ومعاونته الدكتورة ماجدة بو داغر خراط ، وعضو مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المهندس مارون سيقلي وشخصيات.

اندراوس

بداية رحب رئيس البلدية اندراوس بالحضور فقال"نجتمع لنزرع شجرة أرز هي رمزنا وفخرنا على الدوام ، فعسى أن تكون هذه المناسبة بارقة أمل بخلاص بلدنا من مصائب وكوارث حلت به .ولأننا أبناء الرجاء ، ولأننا في السواد ننتظر النور والخلاص ، تعالوا نعمل معاً لنصل الى نهاية هذا النفق كي نعيش في النور الذي كان. .بإسم الصالحية وبلديتها شكرا لجمعية جذور السباقة في تشجير لبنان ، وللصديق الجنرال ايلي الديك جهوده في هذا المجال."

قزحيا

وتحدث قزحيا فاشار الى " ان جمعية جذور لبنان التي تأسست من مجموعة من المتطوعين العاملين في كافة المجالات عام 2008 عملت منذ نشأتها على مسار تقديم الأفضل لبلدنا عبر المساهمة بإعادة تشجير الاحراج التي باتت قاحلة وغيرها من الاماكن اللبنانية في سبيل عودة لبنان الأخضر ."وقال " ان غرسة الارزة التي نجتمع لزرعها اليوم لها قصتها ، عندما زار الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لبنان ، وضعت الجمعية مشروع زرع ارزتين من قبل الرئيس ماكرون في محمية جاج الطبيعية ، لافتاً الى انه " بعد دراسة الموقع لم تغرس الا شجرة واحدة ، وبقيت الثانية حيث شاءت الصدف بحكم علاقتنا الوثيقة مع الجنرال ايلي الديك الذي ابدى رغبة شديدة في زرعها في بلدته ، وكُتب لها ان تزين ساحة عين العصافير في الصالحية".

وامل قزحيا في الختام " ان تتبع غرسة شجرة الارز اليوم ومن خلالها نشاطات زرع اشجار اكثر على مستوى كل لبنان لتعود مساحاته الخضراء الى سابق عهدها."

بعد ذلك قام اندراوس بمشاركة النائب الحريري والمطران حداد بغرس بزرع شجرة الأرز في وسط الساحة.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

رابط الصور | https://tinyurl.com/2m29vfhv

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, November 13, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980942486
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة