صيدا سيتي

فيلم " فدائيين" يعرض مسيرة المناضل جورج إبراهيم عبدالله في مركز معروف سعد الثقافي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 11 تشرين ثاني 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من الحملة الوطنية لتحرير الأسير جورج عبد الله، وبإنتاج فريق " فاكارام" ، استضاف مركز معروف سعد الثقافي في صيدا فيلم "فدائيين" الذي يتناول عرض سيرة نضال الأسير اللبناني في السجون الفرنسية "جورج إبراهيم عبد الله".

حضر عرض الفيلم رئيسة الهيئة النسائية في التنظيم الشعبي الناصري السيدة ايمان سعد، وفاعليات سياسية واجتماعية وثقافية، وعدد من الأسرى المحررين، وحشد من الشباب.

الفيلم  يوثق سنوات الصمود التي قضاها المناضل عبدالله في السجون، ويعكس إصراره على التمسك بخيار المقاومة والكفاح المسلح. كما يتضمن الفيلم عرضاً لمشاهد من مسيرات العودة التي جرى تنظيمها داخل فلسطين، وفي مخيمات اللجوء في لبنان، إضافة إلى التحركات المطالبة بإطلاق سراح المناضل " جورج إبراهيم عبدالله".

ويقدم الفيلم فرصة للجيل الشاب للتعرف على المناضل جورج عبدالله، وكفاحه الطويل نصرة لفلسطين.

وكانت كلمة ألقتها هدى حافظ، قالت فيها: " نرحب بكم جميعاً ونشكركم على تلبيتكم الدعوة لحضور هذا العرض الوثائقي حول كفاح الأسير جورج ابراهيم عبدالله الذي دخل سنته الثامنة والثلاثين في السجون الفرنسية. نشكر منتجي هذا الفيلم على جهودهم المضنية لإلقاء الضوء على سيرة المناضل جورج عبدالله في سياق نضال شعبنا لمواجهة العدوان الإمبريالي – الصهيوني".

وأضافت:" بالمناسبة، منتجو الفيلم هم مكوِّنٌ أساسيٌ في النضال من أجل الإفراج عن جورج ابراهيم عبدالله، شاركوا بحماسة استثنائية في كل الفعاليات التضامنية، فجاء إنتاجهم لهذا الفيلم ضمن سياق متابعتهم للقضية. الرفاق هم أيضاً مناضلون أمميون. ناضلوا ويناضلون من أجل القضايا الأممية المحقة، وعلى رأسها قضية فلسطين. لذلك، هم معَنا في هذه الصالة، للتعرف إليهم بعد انتهاء العرض، من أجل مناقشة محطاته وتبادل وجهات النظر".

وبعد عرض الفيلم، دار نقاش بين الحاضرين ومنتجي الفيلم. وكانت مداخلة لـ "ماثيو جولو" باسم فريق الإنتاج، حيا خلالها الحاضرين. وأكد أن  العمل من اجل انتاج هذا الفيلم إنما جاء لتعريف العالم على قضية المناضل عبدالله المحقة، وسعيه الدائم من أجل نصرة القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين. وأكد أن الفيلم سيتم عرضه في أوروبا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية في إطار دعم الحملة الوطنية للتضامن مع جورج عبدالله وقضيته .

المصدر | مركز معروف سعد الثقافي

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ١١ نوفمبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981257960
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة