صيدا سيتي

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله برنامج الأغذية العالمي اعلن رغبته في التعاقد مع متاجر لبنانية لشراء الغذاء عبر البطاقات استمرار اضراب عمال معمل النفايات في صيدا للمطالبة بتحسين رواتبهم .. وأزمة نفايات في عين الحلوة في صيدا.. قاصر يردي صديقه بطعنة سكين! عبد البديع القطب في ذمة الله المساعد القضائي محمد علي نعيم عواضة (أبو نعيم) في ذمة الله جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان أسامة أحمد نعناعة في ذمة الله أطفال جمعية رعاية الطفولة والأمومة احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط

رصد أمني للخلايا الإرهابية في صيدا .. وتوقيفات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 28 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1549 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

يتابع الجيش اللبناني بشكل دقيق الملفات الامنية الشائكة المتعلقة بالشبكات الارهابية في الجنوب، لا سيما في مدينة صيدا والمخيمات، سواء تلك التي اعلن عنها، او التي ما زالت موضع مراقبة ورصد من قبل مخابرات الجيش وبقية الاجهزة الامنية اللبنانية. وفي هذا السياق، اشارت مصادر متابعة إلى ان «افراد جميع الخلايا التي اعلن عنها مؤخرا، او تلك التي لم يتم الاعلان عنها، باتت معروفة وبالاسماء، وهي موجودة في عين الحلوة ولا تستطيع المغادرة الا بالطرق الملتوية او عبر اللجوء الى الاساليب المموهة، وهي قيد الملاحقة القضائية».
وقد عزز الجيش اللبناني من اجراءات الحماية الامنية لمواقعه وحواجزه في محيط المخيمات، وتمكن من توقيف بعض المطلوبين الذين يصنفون في خانة «أخطر الارهابيين» من دون ان يعلن عنهم او ان تكشف هوياتهم، في اجراء احتياطي.
وتشدد المصادر على ان «الجيش اللبناني بحواجزه المنتشرة حول عين الحلوة، يشكل صمام الامان للامن اللبناني الداخلي وخط الدفاع الاول لردع اية شبكة ارهابية قد تحاول القيام بأية اعمال انتقامية او ثأرية ردا على تمكن الاجهزة الامنية اللبنانية، من بينها الامن العام، من إلقاء القبض على شبكات ارهابية كانت تنوي القيام بعمليات اغتيال في عدد من المناطق اللبنانية».
ولفتت المصادر الى ان «الجيش اللبناني تمكن خلال اليومين الماضيين من توقيف اكثر من شخص فلسطيني في مخيمي عين الحلوة والرشيدية، لارتباط اسمائهم بملفات امنية».
في هذه الأثناء، ما زالت مخابرات الجيش اللبناني تتابع بدقة كل الشبكات او الاشخاص الذين كان لهم علاقة بالشيخ الموقوف احمد الاسير في صيدا. وقد داهمت، امس، منزل فادي شمندر (شقيق المطلوب فضل شاكر) في عبرا بالقرب من بناية البرج حيث يقيم صهر الاسير ايضا وهو متوارٍ عن الانظار، على خلفية مشاركته في احداث عبرا من اجل توقيفه، غير انه لم يكن داخل المنزل. وترددت معلومات عن ضبط مسدس حربي في المنزل.
في المقابل، داهمت قوة من شعبة معلومات الأمن العام في الجنوب مقهى في محلة دلاعة في صيدا واوقفت صاحبه المدعو (ر. س.) لإرتباطه بتنظيمات ارهابية، ومنزلاً في مدينة صور واوقفت الفلسطيني (ع. خ.) لارتباطه بمجموعة تعمل لمصلحة «داعش».
توقيفات في البقاع والعيرونية
وكانت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، اعلنت في بيان، أن «دورية تابعة لمديرية المخابرات، اوقفت على طريق عام اللبوة ـ عرسال، السوريين زياد عبد الغفار الراعي، وعبد الإله مرعي المصري للاشتباه بانتمائهما إلى أحد التنظيمات الإرهابية في جرود عرسال».
كما أوقف الجيش، وفق البيان، في منطقة العيرونية ـ طرابلس كلاً من أحمد علي حمد وأحمد خضر العوض «للاشتباه باشتراكهما في القيام بأعمال إرهابية. وقد تمّ تسليم الموقوفين إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943134821
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة