صيدا سيتي

سائقو التاكسي في صيدا: "جِعنا... نريد العيش بكرامة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 26 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عند ساحة النجمة، قطع سائقو سيارات الاجرة الطريق غضباً واحتجاجاً على ارتفاع سعر صفيحة البنزين الى ما يفوق 300 الف ليرة لبنانية، يخشون ان يحمل جدول الأسعار الاسبوعي كل اربعاء المزيد من الارتفاع، ما يجعلهم عاجزين عن العمل مع تدنّي قدرة الزبائن على التنقّل بالتاكسي.

والاحتجاج السلمي الذي ركن فيه السائقون سياراتهم في منتصف الطريق، لم يخلُ من اشكال، اصرّ احد المواطنين على العبور خلال قطع الطرق بعدما أبدى امتعاضه من قطعها ومنع الناس من التوجه إلى حيث تريد، فحاول المرور بسيارته فحصل هرج ومرج تخلله تكسير زجاج السيارة، وعلى الاثر تدخّل الجيش اللبناني لفضّ الاشكال وابعاد السائقين عن المواطن.

وقال السائق محمد شعبان لـ"نداء الوطن": "ان الوقفة الاحتجاجية هدفها ايصال رسالة وصرخة الى المعنيين من اجل انصافنا، وليس قطع الطريق على أحد، لم نعد قادرين على العيش بكرامة، مطلبنا بسيط دعم صفيحة البنزين لسائقي التاكسي واقرار مبلغ 500 الف ليرة لبنانية دعماً لاصلاح السيارة"، مضيفاً "ارتفاع سعر البنزين قطع ارزاقنا، المواطن بات يفضّل المشي على الانتقال بالسيارة بسبب غلاء الرسوم، وبالأخصّ من الفقراء والعسكريين، لم نعد نجد الركاب كما في السابق، والغلاء فاحش، كرتونة البيض نحو70 الفاً، اشتراك الكهرباء 700 الف".

ويؤكد السائقون ان الاضراب الذي دعا اليه قطاع النقل البري يوم الاربعاء سيكون تاماً، رفضاً لسياسة التسويف والمماطلة وللمطالبة بدعم قطاع النقل، لأن في ذلك دعماً لجميع اللبنانيين،من الموظفين، العمال، الطلاب، العسكريين من جيش وقوى أمنية، وفق ما يقول السائق علي حبلي، مؤكداً "ان لهيب اسعار البنزين حرق ما تبقى لدينا من مال... ولقمة العيش باتت مغمّسة بنار الغلاء". وحذّر الدكتور عبد الرحمن البزري من تردّي الأوضاع في صيدا "بما ينذر بردود فعلٍ لا تُحمد عُقباها"، مضيفاً: "لا يجوز أن يبقى هذا الإهمال المستشري في المدينة سواء للناحية الخدماتية، أو لناحية غياب الرؤية لمعالجة الأوضاع الصعبة التي تُعاني منها صيدا منذ سنواتٍ عدة، والتي ازدادت حدّتها نتيجة للأحداث الأخيرة التي تعصف بالبلاد، صيدا وأهلها يُعانون من غياب وفقدان المظلّة الإجتماعية الضامِنة التي نشهدها في مناطق أخرى في لبنان، ومردّ ذلك غياب الرؤية السياسية، والإهمال المُتعمّد من الدولة ومؤسساتها".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن

الرابط | https://tinyurl.com/edzdrp7u


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980929840
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة