صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

23 ناشطا وناشطة من مدينة صيدا ومحيطها يناقشون موضوع البلديات وأهمية تطوير دورها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مبادرة مميزة في صيدا 

في مبادرة يمكن وصفها بالمميزة التقى 23 ناشطا وناشطة من مدينة صيدا ومحيطها، مساء السبت 23 تشرين الأول 2021 في قاعة إشبيليا، وناقشوا موضوع البلديات وأهمية تطوير دورها بصفتها ادارة محلية تتصف بالاستقلالية الادارية والمالية، ومسؤولة عن التنمية المحلية في النطاق الجغرافي المحدد. والبلدية هي السلطة الاكثر اقترابا من الناس والمسؤولة عن اقامة المشاريع الإنتاجية وتحقيق التنمية المحلية حسب المادتين 49 50 من القانون البلدي.

كما تطرق النقاش الى الدور الذي يلعبه المجلس البلدي كسلطة تقريرية ورئيس البلدية بصفته مسؤولا عن تنفيذ القرارات البلدية وعن ادارة البلدية.
واطلع المشاركون على شروط الترشح للمجلس البلدي واليته، كذلك آلية عمل المجلس البلدي، وكيف تراقب السلطة المركزية المجالس البلدية، وكيف تتم المراقبة الشعبية من خلال تنفيذ المادتين 45 55 من القانون البلدي.

وتوسع النقاش حول موارد البلدية وكيفية استثمار الأملاك العامة.

وتوافق المجتمعون على الاستمرار في عقد هذه اللقاءات للحصول على مزيد من المعرفة حول دور البلدية وعلاقتها مع المواطنين وتمكين المشاركين من إعداد الملفات المتعلقة بقضايا مدينة صيدا والبلدات المحيطة بها.

وتهدف هذه المبادرة الى بناء فريق عمل بلدي يفسح المجال امام من يرغب بالترشح للمجلس البلدي، كما يفسح المجال لمن يرغب بان يساهم بلجان اختصاصية او يلعب دور المراقب للمساءلة والمحاسبة.

المصدر | وفيق الهواري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, October 25, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979759915
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة