صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

مؤسسة التعاون واليونيسف افتتحتا ملعبا مجهزا للأطفال في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 22 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افتتحت مؤسسة التعاون - لبنان، بدعم من منظمة اليونيسف، ملعبا مجهزا للأطفال في مخيم عين الحلوة، يقع ضمن روضة جمعية النجدة الإجتماعية ويضم ألعابا منوعة، وزوايا تم تصميمها بحيث تلبي إهتمامات أعمار مختلفة وتتيح لمجموعات من الأطفال والفتية اللعب واستخدام الملعب في وقت واحد.

واشارت المؤسسة في بيان الى ان "أعمال تصميم وتأهيل وتجهيز الملعب انطلقت قبل نحو عام، وتم التأكد من مراعاته لشروط السلامة والأمان للأطفال مع توفير مقاعد جانبية لهم، وألعاب تراعي احتياجاتهم المختلفة وتحثهم على الحركة والتعلم".

بوارشي

وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية في المؤسسة فؤاد بوارشي، بالجهود التي بذلت من أجل إنجاز العمل وقال:"هذا هو الملعب الثالث الذي تقوم مؤسسة التعاون بافتتاحه داخل المخيمات في لبنان، ترجمة لتوجهها في توفير مرافق مؤهلة للاطفال والشباب داخل المخيمات كافة. فهذه المساحات العامة المجهزة هي أكثر ما تفتقد إليه المخيمات وأكثر ما يحتاجه سكانها ولاسيما الأطفال والشباب، ونحن سنواصل العمل من أجل تجهيز ملاعب مماثلة في كل مخيم".

أضاف:"إخترنا أن يحمل الملعب اسم الراحل فكتور قشقوش الذي كانت له بصمة كبيرة في دعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان طوال فترة عمله داخل المؤسسة وخارجها. فلقد كان له الفضل الأول في تأسيس جمعية الرعاية الصحية، وفي إنشاء أول مركز لغسيل الكلى للاجئين الفلسطينيين في مستشفى الهمشري في صيدا".

المصري

من جهتها، أكدت مديرة المؤسسة سوسن المصري "أهمية وجود مثل هذه الملاعب المؤهلة والمجهزة للأطفال والفتية، ولاسيما في ظل غياب مرافق مماثلة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، علما أن مساحات اللعب للأطفال هي مساحات ضرورية من أجل نمو الأطفال وصحتهم النفسية والجسدية، كما أنها تشكل مساحة آمنة لهم لقضاء الوقت في أنشطة مخصصة لأعمارهم واهتماماتهم".

وبحسب البيان، "يستقبل ملعب فكتور قشقوش في روضة النجدة الاجتماعية الأطفال طوال أيام الأسبوع، ويشكل واحة لأطفال الروضة وهي إحدى رياض الأطفال المنضوية ضمن برنامج دعم التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة الذي تدعمه منظمة اليونسيف مع مؤسسة التعاون، ويجمع أكثر من ثلاثين روضة أطفال من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان. يأتي إفتتاح الملعب بعد القيام بتجهيز ملعب العام الماضي في مخيم ضبيه، وكان قد سبقه إفتتاح ملعب مماثل في مخيم برج البراجنة. وتشكل هذه الملاعب الرئة التي تمنح الاطفال والشباب مساحة آمنة للقيام بأنشطة رياضية في بيئة ايجابية تبعدهم عن الممارسات الخطرة مثل التدخين والمخدرات والعنف والنزاعات".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

الرابط | https://tinyurl.com/wfywm23s

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, October 22, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979792692
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة