صيدا سيتي

ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻟﻠﻘﺮﻃﺒﻲ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﻐﻮﻳﺔ أﺩﻭﺍﺕ ﺍﻻﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ - ﺇﻋﺮﺍﺑﻬﺎ ﻭأﻏﺮﺍﺿﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﺘﺒﻴﺎﻥ ﻓﻲ إﻋﺮﺍﺏ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺣﻮﺍﺭ إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻊ ﺍﻵﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺑﺸﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ ﻧﻘﺺ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺍﻟﺤﺬﻑ ﻭﺍﻹﺩﻏﺎﻡ - ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺩﻻﻟﻴﺔ العبوديات المعاصرة وموقف القرآن الكريم منها وصف القول التفسيري بالغرابة عند الحافظ ابن كثير من خلال تفسيره - دراسة تحليلية الأطعمة والأشربة في القرآن والسنة وأثرها على الصحة الجسدية - دراسة موضوعية دفع مطاعن وتفنيد شبهات جمع القرآن الكريم مؤسسات تعليم القرآن الكريم في اليمن الأفعال الكلامية في القرآن الكريم - دراسة تطبيقية في سورة الإنسان أسماء يوم القيامة في سورة غافر ودلالتها عند المفسرين حجاجية الأسلوب البديعي - دراسة تطبيقية في سورة الواقعة موارد تمويل التنمية المستدامة وأبعادها وخصائصها في ضوء القرآن والسنة منهجية الشوكاني في نبذ التعصب والتقليد في فتح القدير صيغ الترجيح وقواعده عند القاسمي في تفسيره - محاسن التأويل مقاصد الرسالات السماوية في ضوء القرآن الكريم - دراسة عقدية خطاب لقمان - قراءة في التشكيل الأسلوبي للنص القرآني إيواء الله لأنبيائه ورسله والمؤمنين في الدنيا - دراسة موضوعية في القرآن الكريم

الشهاب والسياسة الظالمة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خطابات الإصلاح والتغيير يا حضرات هي ألفاظ شأنها في صدورهم كشأنها في المعجم؟ صفات لا تدِّل على موصوف؟ وكلمات لا تزيد على أنها حروف؟ وأن وسائل الإصلاح والتغيير يا حضرات أن يعزل البعض عن منصة المسؤولية كما تكسح الأوحال من الطريق؟ لأنهم سرقوا المؤسسات كلها يا حضرات وسرقوا كذلك ودائع الناس في المصارف؟ و تركوهم في المجهول؟؟

لقد سرقوا الغريب؟ والقريب؟ ونهبوا المعارض والموالي لهم والصديق؟ واستطاعوا أن يخدعوا اللبنانيين بمظهرهم عن جوهرهم وفي ذلك  ضمنوا لأنفسهم السلامة؟

إنهم يستطيلون على اللبنانيين يا حضرات بالجاه؟ والثراء؟ وبلغوا من الترف والثروات ما بلغوا؟ وهم إلى ذلك قادرون على التزوير والتزييف واصطناع الضلال مع الشعب؟

دخل (البعض) الوزارات يا حضرات دخول ابليس؟ فحركّوا فيها السموم؟ وحوّلوا سرقاتهم فيها بفعل ساحر إلى ربح حلال؟ و يد المسؤولية غائبة أو عاجزة... ومتوارية؟  و... هنيئاً لهم الجمر الذي يأكلون؟ والحميم الذي يشربون؟

إنهم يا حضرات أنانيون.. وسياسيون مفسدون؟ و فوق هذا يديرون قفاهم للشعب؟

ولم يكتفوا بذلك فقاموا بوضع حواجز وفواصل بين أبناء الوطن الواحد في (العيش اللبناني المشترك) منعاً لإتصال اللبنانيين مع بعضهم البعض وتواصلهم في أرحامهم وتناصرهم في أمورهم على الفساد الذي يغتصب البلاد بشتىَّ الأساليب ومختلف الوسائل تارة بالكذب والخداع وطوراً بإلقاء بذور الشقاق؟ من تفريق لأجزاء وطن مقدس تقتل فيه النفوس البريئة (ضحايا) حيث أصبح لبنان مفجوع تجري فيه الدماء وتمزق النفوس ظلماً مما يزداد تألماً من تردي الأوضاع تردياً مخيفاً  ومثيراً؟ نتيجة الإقطاع السياسي والإستغلالي؟

دخل (البعض) المؤسسات يا حضرات متلصصين كأنهم فئران مصيدة؟ وتجشأوا فيها من غير شبع (حرامية) وتشدقوا فيها من غير علم؟ وهم كاذبون حتى في دعوى إخلاصهم للعمل؟

هذا؛ وقد أصيبت نفوسهم يا حضرات بالنرجسية أي الإعجاب بالنفس والإفتتان بها فضلاً عن الإصابة بعشق الذات؟

لم يعشق قيس وليلى وروميو وجولييت كما يعشق بعض الوزراء وزاراتهم (حلبوا ضرع الوزارات فدرّت عليهم فضة وذهباً) وبذلك ضمنوا لأنفسهم فيها الثروة وأبطرتهم النعمة؟؟

وزيادة في ذلك يا حضرات هم ديمقراطيون في القبض لا يرفضون الصفقات مهما تفهت؟ ومهما كبرت؟ إن قوتهم في الوزارات يا حضرات مستمدة من أصول ينكرها الخلق النبيل؟ ما جعل بينهم وبين الكرامة خصومة مستحكمة؟

وأخيراً؛  ليس في المرايا يا حضرات أسرار وخفايا؟ وهل النهار يا حضرات  يحتاج إلى دليل؟

المصدر | بقلم المربي الأستاذ منح شهاب - صيدا 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, October 21, 2021

دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982194897
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة