صيدا سيتي

الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله

المطران إيلي حداد أيد دعوة الحريري لمؤتمر وطني حول القدس وأعلن المشاركة فيه - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 25 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1483 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المطران إيلي حداد:

- القدس مدينة مفتوحة للجميع ومنشأ الأديان ولا نريد أن يستأثر بها اليهود

- التعدي على الأقصى مستنكر وسكوت العالم قد يؤدي إلى انفجار لا تحمد عقباه

المصدر: المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

أعرب راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكييين الكاثوليك المطران ايلي حداد عن استنكاره الشديد لما يتعرض له المسجد الأقصى والحرمات الدينية في القدس من قبل اسرائيل محذرا من بقاء العالم ساكتا عما يجري قد يؤدي الى انفجار لا تحمد عقباه. وقال "اننا نؤمن بأن القدس مدينة مفتوحة للجميع ومنشأ الأديان كلها ولا يمكن ان يستأثر بها أحد ولا نريد ان يستأثر بها اليهود".

كلام المطران حداد جاء اثر لقائه في منزله في مجدليون النائب بهية الحريري في اطار الجولة التي تقوم بها على المرجعيات الروحية من اجل اطلاق تحركات والتحضير لمؤتمر وطني اسلامي – مسيحي دعما للقدس ولمطالبة العالم بوقف الاعتداءات الاسرائيلية على التراث الروحي والانساني الذي تختزنه المدينة المقدسة ومحاولات تهويدها وتشويه تاريخها. وكان اللقاء ايضا مناسبة للتداول في الأوضاع العامة في البلاد وفي شؤون تهم صيدا وجوارها.

حداد

وقال المطران حداد : نحن نؤمن ان القدس مدينة مفتوحة للجميع ، مدينة دينية ومنشأ الأديان كلها ولا يمكن ان يستاثر بها احد ، لا نحن نحب ان نستأثر بها ولا المسلمين يريدون أن يستأثروا بها ولا نريد ان يستأثر بها اليهود . وان التعدي الذي يحدث على المسجد الأقصى والحرمات الدينية هناك مستنكر بالغ الاستنكار ، وهناك خوف كبير انه اذا بقي العالم ساكتا بهذا الغموض الذي يحدث هناك من انه سوف يؤدي الى انفجار في مكان ما، هذا الانفجار لا تحمد عقباه لا بالقدس ذاتها ولا بالعالم اجمع . نقول ان الأديان هي اديان محبة فلنتصرف بموجب أدياننا.

واضاف: نؤيد التحرك الذي دعت اليه السيدة بهية الحريري وسنشارك فيه ، ونعتبر ان هذا الموضوع يجعل الضمير العالمي ايضا انطلاقا من تلاقي اشخاص من عدة اديان اسلامية ومسيحيية وخاصة في بلد كلبنان وفي مدينة كصيدا حيث التعايش فعلا يعطي نتائج ايجابية جدا ويعطي صورة حضارية عن لبنان، هذا التحرك يؤدي الى مزيد من توعية وتنبيه الضمير العالمي بأن الحضارة لا تبنى بهدم بعضنا البعض وانما ببناء بعضنا البعض.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943244936
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة