صيدا سيتي

مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة

أسامة سعد يبحث الأزمات التي تواجه قطاع التعليم: حق الجميع بالحصول على تعليم مجاني ذي نوعية جيدة‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 تشرين أول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى امين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد في مكتبه بصيدا الهيئة الإدارية للمكتب التريوي للتنظيم. وقد جرى خلال اللقاء استعراض واقع قطاع التعليم وأزماته المستفحلة التي تعرقل انطلاق العام الدراسي.

واكد المجتمعون خلال البحث والحوار على عدد من القضايا، من بينها:
 -استكمال حملة التلقيح ضد وباء كورونا للطلاب والهيئات التعليمية.
 - توفير الإمكانيات المالية والتجهيزات الضرورية للمؤسسات التعليمية، فضلاً عن الكهرباء والإنترنت وسواهما من الخدمات الضرورية.
 - تصحيح الرواتب للأساتذة والمعلمين وفقا لمؤشرغلاء المعيشةً، علماً بأن هذا التصحيح هو حق لهم، مع رفض كل ما يجري الحديث عنه من مساعدات مالية مؤقتة تنتقص من هذا الحق.
 - إقرار بدل النقل الكافي للمعلمين، وتأمين النقل للطلاب.
 - توفير الكتب والقرطاسية مجاناً للطلاب.
 - إعادة النظر بتقديمات تعاونية الموظفين، والضمان الاجتماعي، وصندوق تعاضد أساتذة الجامعة، بحيث تتلاءم مع الارتفاع الهائل في التكاليف على الصعيد الصحي وغيره من الأصعدة.

وبالإضافة إلى القضايا المذكورة، شدد المجتمعون في ما يتعلق بقطاعات التعليم المختلفة على الآتي:

1-الجامعة اللبنانية

-التشديد على أهمية تعزيز الجامعة اللبنانية، جامعة كل الوطن، وتوفير كل الإمكانيات الضرورية لتطويرها، مع التشديد على ضرورة استعادتها لاستقلاليتها بعيداً عن المحاصصة الطائفية وعن تدخلات أطراف السلطة في شؤونها.
-تحقيق مطالب الأساتذة في الملاك والمتفرغين والمتعاقدين لجهة الرواتب والتقديمات الاجتماعية، وتفريغ المتعاقدين على أساس الكفاءة بعيداً عن المحاصصات السياسية والطائفية.
-إجراء الانتخابات الطالبية، وإحياء الاتحاد الوطني للطلبة واستعادة موقعه في مجلس الجامعة ومجالس الكليات والفروع.
- التأكيد على تعزيز البحث العلمي في الجامعة.

2- التعليم الرسمي الأساسي والثانوي
 - تعزيز ملاك التعليم، وملء الشواغر عبركلية التربية ومجلس الخدمة المدنية بهدف انهاء بدعة التعاقد تدريجياً.
- دفع المستحقات المالية المتأخرة لصناديق المدارس وللمعلمين المتعاقدين.
-التأكيد على تطبيق إلزامية التعليم الأساسي ومجانيته.

3- التعليم الخاص

- رفض دولرة الأقساط في أي مؤسسة تعليمية جامعية أو مدرسية.
- تفعيل دور لجان الأهل في الإشراف على موازنات المؤسسات التعليمية الخاصة وتحديد الأقساط.
-إعادة الاعتبار لدور التفتيش في مراقبة أوضاع مؤسسات التعليم الخاص، مع التشديد على تطبيق القوانين التي تصنفها كمؤسسات غير ربحية وغير تجارية.

المصدر| المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٦ أكتوبر ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979790672
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة