صيدا سيتي

اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب

المفوضية: لا نستطيع تحمّل كلفة إيواء نازحي «الأوزاعي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 23 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 626 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

أوضحت، امس، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التي ترعى أوضاع النازحين السوريين في لبنان، أن مجمّع الأوزاعي الذي يقع شمال صيدا يستضيف 175 أسرة سورية نازحة من دون أي مقابل منذ بداية العام 2012. وقد ذكر مالكوه منذ البداية أنهم يخطّطون لتحويله في نهاية المطاف إلى معهد للتعليم العالي.
وأشارت المفوضية في بيانها إلى أنه «إدراكاً منها لمدى صعوبة الوضع بالنسبة إلى النازحين، فقد عمدت إلى التفاوض بشأن عقد إيجار استثنائي في شهر كانون الأول من العام الماضي وتكفّلت بتغطية النفقات نيابة عن النازحين من أجل إتاحة الوقت الكافي لعملية انتقال منظمة وسلسة. وقد انتهت اليوم (أمس) المدة المحددة لهذا الاتفاق».
ولفتت إلى أن «المفوضية تعمل من دون كلل، منذ بداية هذه التطوّرات، لتقديم الدعم إلى النازحين المتضرّرين. وأنه لا تزال أكثر من 110 عائلات مقيمة في المجمّع تتلقى مساعدات غذائية شهرية في حين تتلقى 28 أسرة شديدة الضعف دعماً مالياً شهرياً، ويحصل سائر النازحين في المجمّع على المساعدة في مجال الرعاية الصحية والتعليم. وسيتواصل تقديم سائر أنواع هذه المساعدات بعد عملية الانتقال».
وأشار البيان إلى أن هنالك اليوم 148 أسرة نازحة لا تزال في طور عملية الانتقال من المجمع لإيجاد مسكن بديل. وتتعاون المفوضية جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية والشركاء من أجل مساعدة النازحين على تحديد خيارات إيواء بديلة قبل بداية موسم الشتاء ونقل الأسر الأكثر عرضة للخطر إلى ملاجئ معاد تأهيلها في جنوب لبنان.
وكشفت أن «83 في المئة من النازحين المقيمين في لبنان يدفعون بدلات إيجار. أما مجمّع الأوزاعي فهو حالة استثنائية. لا يمكن للمفوضية تحمّل كلفة إعادة تأهيل واستئجار ملاجئ جماعية كبيرة في لبنان، كما أن هذا الإجراء ليس من الممارسات الاعتيادية القياسية التي تقوم بها المفوضية».

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942340517
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة