صيدا سيتي

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: نحذر من عام دراسي محفوف بالمخاطر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بياناً جاء فيه :

كان من المفترض أن  نستقبل عاماً دراسياً جديداً  يحمل في طياته الأمل وغد مشرق لأجيال شرعت لهم القوانين الدولية أن التعليم  هو حق مكتسب، ولا شأن لهم بكل ما يجري من أزمات  مع خطة سابقة ومدروسة للعودة الطوعية . كنا نأمل أن يبقى القطاع التربوي بعيداً عن كل هذه العواصف العاتية والمهاترات التي تعتري النظام اللبناني وجميع قطاعاته، فضلاً عن هموم وشجون ومطالب معلمي الرسمي والمهني والجامعي في ظل غياب حلول وازنة وجدية تنهي جراحهم المستمرة منذ سنوات عديدة ، حتى باتت تهدد عاماً دراسياً  لم يبصر النور،  لذلك يهمنا أن نشدد على:

١ - أن قرار تأجيل العام الدراسي لمدة أسبوعين لا يعطي أملاً كبيراً في اتجاه معالجة هذه الأزمة الوازنة،  بل  نحن نحتاج إلى مصارحة وقرار جريء وخطة عمل استثنائية مع هذا الظرف الحالك لضمان بداية عام دراسي  بأقل المخاطر والعثرات .

٢- إنشاء خلية أزمة تعنى بالملف التربوي بكل تفاصيله، على أن تتمثل فيها شرائح المعلمين كافة، مع منحها صلاحيات خاصة تضمن استمرارية عملها.

٣- المطالبة بدفع المستحقات المالية المتأخرة والمتوجبة إلى المعلمين بكل مسمياتهم، مع حقهم في التثبيت والضمان الاجتماعي.

٤- المطالبة بتصحيح أجور المعلمين كافة، والإفراج عن دعم صناديق المدارس الفارغة مع وضع آلية دفع شهري للمتعاقدين  . 

٥- تأمين اللقاح المجاني لكافة القطاع التربوي الرسمي والخاص .

٦ - إقرار مشروع الدعم المالي لكل طالب ، مع تأمين ودعم وسائل النقل للأساتذة والطلاب.

٧- فتح تحقيق بمصير الأموال المنهوبة والاختلاسات في مشروع تعليم الطلاب السوريين.

انطلاقاً من مقولة قوة لبنان في تعليمه العالي، علينا العمل معاً من أجل إعادة بناء الثقة ويكون ذلك من خلال محاسبة الفاسدين والسارقين،  والقضاء على المحاصصة السياسية والطائفية،  والشروع في دعم العمل النقابي والمستقل،  والسعي لإنشاء روابط معلمين  من شأنها أن تدافع عن حقوقهم كافة ، لا بل تسعى إلى تعزيز وتطوير المناهج  والتعليم الرسمي والجامعي، والمحافظة على القيم التربوية الجامعة،  وهذا يأتي عبر  خوض معركة التغيير،  وخوض انتخابات نزيهة .

المصدر| المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980931096
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة