صيدا سيتي

فياض: لا زيادة على تعرفة الكهرباء خلال هذه الفترة والهدف زيادة ساعات التغذية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيلول 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشار وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​، في حديث له بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت في قصر بعبدا، إلى أن "البوصلة متجهة نحو الشعور بالمسؤولية تجاه المواطن، وقطاع الطاقة بشكل عام يعتبر قطاع ممكّن ويجب ان يُمكّن الاقتصاد ويجب ان لا يسعى احد للاستفادة المالية".

ولفت إلى أنه "لدي رؤية اتمثل بخدمة المواطن وتمكين الاقتصاد، اليوم رفعنا سعر المحروقات واصبحت شبه غير مدعومة
لأن الدعم لم يكن يساعد المواطن انما كان يخدم جهات اخرى".

واوضح أن "هدفنا ترشيد استخدام المحروقات، والعمل الذي قمت به من خلال الزيادة على اسعار المحروقات هو في سبيل الترشيد، واقترحنا مع رفع الدعم، تأمين وسيلة تنقل للمواطن دون هدر وهو قيد الطرح والدرس".

واعتبر أنه "مع رفع الدعم يمكننا ان نستكمل اصدار البطاقة التمويلية التي يجب ان تكون قريبًا على طاولة مجلس الوزراء، وكلنا متفقون على صرف الاموال على الفيول وهو الطريقة الارخص لانتاج ساعات تغذية لكهرباء لبنان".

واكد أن "خطة قطاع الكهرباء لم ننتهي من وضعها بعد ومن المتوقع ان يتم تأمين الفيول ليعطينا 8 ساعات تغذية خلال لمدة شهرين بمساعدة الفيول العراقي"، مشيرًا إلى أنه لا زيادة على تعرفة الكهرباء خلال هذه الفترة والهدف زيادة ساعات التغذية".
المصدر| النشرة| https://www.elnashra.com/news/show/1530043


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981159172
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة