صيدا سيتي

جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان أسامة أحمد نعناعة في ذمة الله أطفال جمعية رعاية الطفولة والأمومة احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف الشعلان: نسبة الفقر في المخيمات والتجمعات الفلسطينية وصلت إلى 85% العينا يستقبل "نقابات عمال فلسطين" مهنئاً بذكرى إنطلاقة الحركة واستشهاد الشقاقي نهى الحاج حسين يونس (أرملة عادل الأسعد) في ذمة الله الشاب فتحي محمد أيوب قطيش في ذمة الله إعتصام عمال معمل فرز النفايات في صيدا احتجاجا على قبض رواتبهم على سعر دولار 1,500 ل.ل. مسيرة في ذكرى المولد ورفضا للرسوم المسيئة في صيدا برعاية النائب الحريري ومشاركة أيوب: كلية الآداب - 5 نظمت مؤتمر "التعليم عن بعد والتعليم المدمج - صعوبات واقتراحات حلول" انجاز صيدواي بتأهل الحرية الى نصف نهائي كأس لبنان في كرة الصالات أسامة سعد مهنئا بالمولد النبوي الشريف يدعو للانطلاق من أبعاده السامية من أجل إعلاء رايات التحرر والعدالة والكرامة الانسانية البزري مهنئاً بذكرى المولد النبوي الشريف جمعية رعاية اليتيم تطلق حملة جهاز لوحي لكل تلميذ حرب مزدوجة يواجهها القطاع السياحي والمطلوب سياسة اقتصادية ومخطط توجيهي ينهضان به دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب حدادين فرنجي + سائقين معدات ثقيلة + معلمين عمال باطون لشركة مقاولات في الجنوب

اجتماع في عين الحلوة يبحث أسباب الهجرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 22 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 956 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

يكاد لا يمر يوم إلا ويتمّ الحديث فيه عن انضمام مغادرين فلسطينيين جدد من المخيمات إلى قائمة المهاجرين الى اوروبا عبر «زوارق الموت».
مصادر فلسطينية تشير إلى أن هذه الظاهرة بدأت تقلق المجتمع الفلسطيني، بعد أن أصبحت الهجرة، وأن كانت محفوفة بالمخاطر وصولاً إلى الموت او الاعتقال، هاجساً ومطلباً لدى جيل من الشباب الفلسطيني.
هذا الأمر استدعى اجتماعاً عقدته امس «اللجنة الأمنية والسياسية الفلسطينية العليا» في عين الحلوة تمّ خلاله البحث في الأسباب التي تدفع الشباب الفلسطيني إلى الهجرة غير الشرعية.
وكشفت مصادر المجتمعين عن اقتراحات عدة تمّ تداولها لمعرفة أسباب تلك الهجرة المتفاقمة من بينها وضع آلية جدية لكيفية مساعدة سكان المخيمات مادياً واجتماعياً، فضلاً عن تأمين الأمن لهم بشكل دائم، ورفع ذلك إلى القيادة السياسية العليا في محاولة للحدّ من الهروب من الواقع الذي يعيشه هؤلاء الشبان.
واشارت المصادر الى «ورقة» تُعدها القوى الإسلامية بالاتفاق مع «الشباب المسلم» في المخيم كوثيقة تعرض لاحقاً، فور استكمال بنودها، على اللجنة الأمنية العليا وقيادة القوة الأمنية المشتركة ليُصار الى إقرارها بعد الاتفاق عليها من قبل المعنيين، وهي تهدف الى وضع ميثاق شرف بوقف الاشتباكات وتحريم الاغتيال ومنع اللجوء الى استخدام السلاح لحل الخلافات..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943036483
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة