صيدا سيتي

بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

فيصل كرامي يُسقط الاستقطابات الصيداوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 19 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1926 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: محمد صالح - موقع جريدة السفير

أن يأتي ابن الزعامة الطرابلسية التاريخية الوزير الشاب فيصل عمر كرامي الى عاصمة الجنوب أو عمق الجنوب، فهذا ليس بغريب على العائلة الكرامية وتاريخها الوطني والقومي، لكن أن يدخل كرامي في أول زيارة لصيدا من بوابة آل الزعتري التي بقيت بمنأى عن الاستقطابات والمحاور السياسية المتعارف عليها، فهنا بيت القصيد.
فقد جمع المهندس نبيل الزعتري، في دارته الصيداوية، أمس الأول، حشداً سياسياً وحزبياً ورسمياً واجتماعياً من صيدا والجنوب ومن كل الأطراف والقوى على شرف الضيف الآتي من طرابلس على رأس وفد يضم عدداً من فعاليات عاصمة الشمال.
الزيارة حملت أكثر من دلالة سياسية واجتماعية «لأن كرامي لم يختر دخول عاصمة الجنوب من باب المحاور السياسية التقليدية المعروفة ولا من باب التجاذبات والاستقطابات التي تدور المدينة في فلكها منذ عقود من الزمن، بل اختار بيتاً تلتقي حوله القوى السياسية مجتمعة في صيدا والجنوب»، يقول أحد المشاركين في اللقاء.
صحيح أن عائلة الزعتري لهم باعهم الطويل في عالم الاقتصاد والتجارة لكنهم أثبتوا تجذرهم أيضاً في تاريخ المدينة السياسي، ففي كل محطة سياسية أو بلدية أو مفصل من المفاصل يكون لهم رأيهم الوازن.
ولقد جمعت «دارة آل الزعتري الواسعة» (في منزل رئيس غرفة التجارة السابق محمد الزعتري) قبل أكثر من عقد من الزمن، رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة الراحل الشهيد رفيق الحريري في احتفال حاشد أقيم على شرفهما معاً.. وشكَّل ذلك اللقاء حدثاً سياسياً استثنائياً.
«الدار الواسعة» نفسها، دخلها رئيس الحكومة الراحل الشهيد رشيد كرامي في أيام الحاج علي الزعتري حيث أقيم على شرفه استقبال حاشد في حينه.. وقبل سنوات، لبّى رئيس الحكومة الراحل عمر كرامي دعوة الراحل عبد الرحمن الزعتري الى صيدا.. وها هو الحفيد والوريث يدخل اليوم الى منزل المهندس نبيل الزعتري.
«مهما عظم شأن القوى السياسية الحاضرة والزعامات المستجدة او التقليدية المعروفة التي تناوبت وتتناوب على هذه المدينة وغيرها، فإنه ليس بمقدور أحد إقفال أي من بيوتات المدينة إلا إذا قرر أهل البيت أنفسهم إقفال دارتهم»، يقول أحد ممثلي العائلات التقليدية في صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942338445
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة