صيدا سيتي

المطران حداد من مغدوشة: الفوضى منفذ لزعزعة الأمن!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد المواطنين في منطقة صيدا الى التحلي بالصبر والحكمة والوطنية لتمر هذه العاصفة بسلام ونضوج لا بعنف وجهل . وقال حداد خلال ترأسه قداس الاحد في مغدوشة غداة الاشكال الذي شهدته بين شبان من البلدة وآخرين من بلدة عنقون المجاورة على خلفية ازمة البنزين  واوقع عددا من الجرحى " معاًَ سنعيد بناء هذا المجتمع المتألم ولن تقف بوجهنا اية عقبات او عقوبات. واهلا بكل مساعدة من أين أتت.. فلبنان اصبح تحت خط الفقر ولا يتحمل المزيد من المعادلات لا الدولية ولا الاقليمية، فلنصلي يا اخوة كي يعي كل لبناني مسؤوليته ولنؤمن بان الصلاة قادرة ان تبدل مسار الامور لاسيما في بلدة العذراء مريم سيدة المنطرة".

واستنكر حداد " ما حصل من تعد على بلدة مغدوشة الامنة وبخاصة على الدكتور هشام حايك وبعض ابنائنا الاخرين، مطالبا من القوى الامنية ملاحقة المعتدين وتطبيق القوانين المرعية بشأنهم" مثنياً على موقف البلدية التي اقفلت جميع محطات الوقود في البلدة لان الفوضى عارمة في جميع المناطق بحثا عن هذه المادة الهامة حياتيا واعرب عن اسفه " ان يصبح الوقود في بعض الاحيان مادة تجارية بحتة وهذا نفي للاخلاق والشعور مع الاخر في وطن واحد نعيش فيه اخوة متضامنين".

وقال " عوض ان نساعد من هو محتاج وغير قادر على تأمين حاجاته نسارع الى ممارسة السوق السوداء ولو كلفت او كادت هذه التجارة الرخيصة حياة الناس. ونطلب بالحاج من المرجع المختص تنظيم توزيع البنزين والمازوت في كافة المناطق اللبنانية ولاسيما في منطقتنا الجنوبية العزيزة بحيث تتوزع هذه المواد بعدالة وانصاف لجميع الناس ونلفت الانتباه الى ان الفوضى اذا استمرت ستشكل منفذا الى زعزعة الامن في كل لبنان، ونوجه نداء حارا الى قائد الجيش اللبناني ان يسرع الى اتخاذ خطوات تدبر تنظيم الامور مستدركا الوقوع في الاسوأ.

واضاف" انتم يا ابناءنا في مغدوشة، نطلب منكم كما عودتمونا التمتع بالحكمة العالية هذه الايام والتصرف بما يمليه علينا العيش المشترك وحسن الجوار، والا نحمل الخطأ الحاصل للجوار المتعايش والمتفاهم معنا. ولنعطي الثقة لرعاة السلام في المنطقة وعلى رأسهم دولة الرئيس نبيه بري ليتدبر الامر كراع وأب للجميع".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/187578

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, August 29, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980959487
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة