صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

بهية الحريري تتابع مطالب متعاقدي التعليم الأساسي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون رئيسة اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي نسرين شاهين وعضو اللجنة في الجنوب فادي حسون. وجرى خلال اللقاء البحث في تحديات العودة الى المدرسة وفي أوضاع ومطالب الأساتذة المتعاقدين ، وقرارهم بعدم العودة الى المدارس قبل دفع غلاء معيشة وبدل نقل وراتب شهري.

واثر اللقاء صدر بيان عن اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي أشار الى ان اللجنة "عرضت مع النائب الحريري التحديات التي تواجه العام الدراسي المقبل بشكل عام والاساتذة المتعاقدين بشكل خاص، إذ بات بدل ساعاتهم اليومي (٢٠ الف بمعدل ٣ الى ٦ ساعات) يتراوح بين ٣ و٦ دولار دون بدل نقل او ضمان او راتب شهري، ورغم ذلك لم يشملهم قرار دفع بدل نقل ٢٤ الف ليرة رغم انه لا يوازي سعر تنكة البنزين. وعليه، وضعت اللجنة النائب الحريري في اجواء قرار المتعاقدين بعدم العودة الى المدارس قبل دفع غلاء معيشة وبدل نقل وراتب شهري، وهذا هو الحد الادنى في ظل الحرمان من الضمان والتثبيت. وبعد النقاش مع النائب الحريري، أبلغت اللجنة مسعاها لانقاذ العام ضمن الامكانيات المتاحة اكراما للقطاع التعليمي ككل. وأكدت ان ما نطالب به حق لنا، وهي من موقعها ستعمل بما لديهم من صلاحيات كلجنة تربية نيابية تتقاطع مع وزارة التربية للتوصل الى تأمين غلاء معيشة عبر زيادة قيمة بدل ساعة التدريس، مشيرة الى ارتباط نيل حقوقنا بشكل مباشر بحجم الدعم الواجب توفره لوزارة التربية لتتمكن من تغطيته.وسيبقى النقاش مفتوحا لايجاد سبل للمعالجة".

وختم بيان اللجنة " عام دراسي على المحك، ونحن كلجنة فاعلة كما جميع المعنيين في موقع مسؤولية انهيار العام على رؤوس الجميع، نسعى وسنسعى الى تفكيك العقبات للحصول على حقوقنا بأقل خسائر للجميع قبل الغوص في نفق الاضرابات التي هي حق مشروع لابقاء المعلم على قيد التنفس".

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, August 29, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954675709
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة