صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

سعد والسعودي يلتقيان ويبحثان في خطة عمل للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأزمة الشديدة للمحروقات والكهرباء في مدينة صيدا ومنطقتها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في منزله في الهلالية، بحضور المهندس بلال شعبان ومدير مكتب سعد طلال ارقه دان، وذلك للبحث في الأزمات المستفحلة للبنزين والمازوت والكهرباء في منطقة صيدا.

وقد شدد سعد خلال اللقاء على أهمية العمل من أجل التخفيف من المعاناة الشديدة للمواطنين جراء أزمة المحروقات والكهرباء، وهي أزمة مضاعفة في صيدا بالمقارنة مع مناطق لبنانية أخرى.

وبحث سعد مع السعودي في خطة ترعاها البلدية، ويشارك في تنفيذها متطوعون من شباب صيدا وشاباتها الى جانب شرطة البلدية وبدعم من الاجهزة الامنية المعنية، وذلك بهدف وضع حدّ للفوضى والتشبيح في محطات المحروقات، ومن أجل تحسين التغذية بالكهرباء من مؤسسة كهرباء لبنان ومن المولدات الخاصة، فضلاً عن ضرورة اصدار تسعيرة عادلة ملزمة للمولدات، وتركيب عدادات للمشتركين.

وقد أكد سعد على ضرورة العمل للتخفيف من معاناة المواطنين من خلال اعتماد العدالة والشفافية في توزيع المحروقات، ومواجهة السوق السوداء والتهريب والتخزين، ووضع حدّ لكل الممارسات الشاذة التي يعاني منها الناس أشد المعاناة.

بعد اللقاء صرّح رئيس البلدية قائلاً:  إنّ بلدية صيدا أنشأت "لجنة شفافية وعدالة توزيع المحروقات" التي تعنى حالياً  بتوزيع مادة المازوت التي ترد من منشآت النفط في الزهراني توزيعا عادلاً على المستشفيات والافران والمولدات والمؤسسات الاخرى.

وقد أكدنا مع الدكتور أسامة خلال الاجتماع على اهمية عمل اللجنة وضرورة تعزيز دورها.

وأضاف: اتفقنا مع الدكتور أسامة على السعي من أجل زيادة حصة مدينة صيدا وجوارها من مادة المازوت، وعلى ضرورة أن يجري توزيع كل الكميات التي تصل الى المدينة بشكل عادل وشفاف.

اما بالنسبة  لمشكلة شح مادة البنزين وعدم قدرة المواطنين في صيدا على الوصول الى محطات الوقود بسبب التزاحم عليها، أكد المهندس السعودي ان لجنة الشفافية في بلدية صيدا تعمل على تفعيل منصة الكترونية من شأنها تسهيل عملية  حصول المواطنين  على البنزين من المحطات.

وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية؛ من اصحاب محطات الوقود، ولجنة الشفافية من أجل الاعلان عن هذه المنصة  في القريب العاجل.

وقد جرى خلال الاجتماع تناول خطة للتخفيف من معاناة المواطنين أمام المحطات من خلال الاستعانة بشرطة البلدية وبالمتطوعين إضافة الى الأجهزة الأمنية المعنية.

المصدر | المكتب الاعلامي لامين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, August 28, 2021

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954677304
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة