صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

المفتي سوسان يوجه صرخة الى المعنيين: لقد بلغ السيل الزبى .. صيدا تتحمل اكثر من طاقتها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تعليقاً على تفاقم أزمات الكهرباء والمياه والمحروقات والنفايات في مدينة صيدا ، وجه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صرخة الى المعنيين جاء فيها:

"لقد بلغ السيل الزبى،

أن تعيش بدون كهرباء وبدون دواء لا تستطيع ان تشتري الغذاء لك ولعائلتك ، وأخيراً ان تنقطع المياه عن الناس ، هذه المياه التي هي الحياة كما يقول الله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي".

ماذا يريدون من الناس والى اين ياخذون الناس، هذه الأزمة التي لا يظهر لها أفق بأنها ستنتهي.. ببعدها ، بتداعياتها ، بأسبابها ، بمسببيها .. هذه السلطة التي تعيش في عالم آخر وربما في كوكب آخر.

الى اين يأخذون الناس .. ان هؤلاء بشر يحتاجون الى كهرباء والى ماء والى دواء . يريدون ان يتخلصوا من طوابير الذل امام كل ما تتطلبه الحياة من بنزين ، من مازوت ، من خبز .. من كل شيء.

وزاد الأمر قذارة هذه النفايات التي تتراكم في مدينة صيدا وفي شوارعها .. اهل صيدا يشعرون بأنهم يعاملون باستخفاف وباستهتار ويشعرون بأنهم يعيشون بوضع اكثر سوءاً من غيرهم .. لا ندري ماذا تخبىء لنا الأيام بعد!ّ.

ولكن الناس يريدون كهرباء ، يريدون ماء ، وهذا شأن السلطة التي لم يعد يعنيها امر شعبها وامر الناس الذين يعيشون في هذا الوطن.

نقول ونرفع الصوت مرة ومرة ومرة ، مع كل الشرفاء وكل الغيورين على هذا البلد،  على صيدا وعلى الجوار .. وانها فرصة لندعو الأهل والاخوة حول صيدا وضواحيها لأن ننبذ كل الفتن وان نؤكد على وحدة الصف من اجل حق الانسان في الخدمات الأساسية وفي الحياة الكريمة في هذا البلد.

صيدا عاصمة الجنوب ، كانت دائما وما تزال تفتح قلبها لكل الجنوب .. لكن صيدا تتحمل اكثر من طاقتها، ونشعر بأنها في هذه الأيام تعاني من استخفاف السلطة بها والمسؤولين عنها.

نعم .. لقد بلغ السيل الزبى!

المصدر | رأفت نعيم - صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954674069
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة