صيدا سيتي

انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعري المازوت والغاز بعد تخطيه الـ 31 ألف ليرة.. كيف افتتح الدولار صباحا في السوق الموازية؟ "الاونروا" تقرر وقف برنامج الدعم الدراسي... 77 معلما عاطلين عن العمل نهاية آب الجاري إنقاذ أربعة مواطنين احتجزوا داخل مصعد مبنى في صيدا حركة "لبنان الشباب" مفوضية جزين وبلدية عبرا احتفلتا بالذبيحة الإلهية بمناسبة عيد الجيش قداس في بيصور على نية ميراي جرمانوس .. قضت في انفجار مرفأ بيروت وأخيراً موجة الحر ستنحسر ولكن لا تفرحوا كثيراً.. استعدوا لموجة أخرى في هذا الموعد المصارف تعود الأربعاء... و"صيرفة" عبر الـATM اليوم! المخيمات الفلسطينية لم تهدأ .. صيدا والمخيمات تنتصر لغزة النائب أسامة سعد أمام مهمة محددة .. لفتح ثغرة في جدار أزمة هذا القطاع الحيوي قلق حول حصول أكثر من 70% من الناجحين على درجة الشهادة الرسمية! نتائج الثانوية العامة: مكر التفوّق الوهميّ حريق داخل مقهى في السوق التجاري لمدينة صيدا منطقة بين صيدا وبيروت مُهدّدة بإشكالات.. تحذيرٌ من الأسوأ! بدك بيجامة أو طقم بيجامة مع روب او بابي دول أو جهاز عروس ما في متله بالبلد؟ مطلوب عاملة تنظيف لحضانة في الشرحبيل مسيرة جماهيرة في عين الحلوة تضامنا مع غزة بشرى سارة إلى محبي وزبائن مسبح وصالة الاكوالاند شحيم للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 مطلوب موظف مبيعات لشركة طبية تعمل في مجال بيع أدوية وأدوات طب الأسنان في صيدا

صيدا: إعلان حداد .. فشة خلق .. وعطلة نهاية أسبوع إستثنائية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تنجح دعوات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الى اعلان الحداد في صيدا واقفال مداخلها لمدة ثلاثة ايام، كتعبير عن الغضب من استفحال الازمات وحرمانها من أبسط حقوقها الخدماتية في الكهرباء والبنزين والمازوت، وبقيت الدعوات مجرّد فشة خلق، في ظل واقع صعب ومعاناة مريرة، وقد جاء في دعوتهم "صيدا المنكوبة وضواحيها واهلها وناسها، شيعي، سنّي، مسيحي وجميع مؤسساتها التي افلست، على موعد مع الحداد العام عن روح طريق وروح الوطن.. وعليه سيتم اغلاق كل مداخل المدينة وشل الحركة كلياً ونتمنى من جميع اخوتنا في الجنوب وبيروت وشرق صيدا تلبية احتياجاتهم من المدينة قبل يوم الحداد العام، ونعتذر عن عدم خدمة اهالينا في الجوار واستقبال نفايات منازلهم ومؤسساتهم، كما نعتذر عن استقبال المرضى من خارج المدينة بسبب تدهور الوضع الصحي في مستشفياتنا ونفاد الاسرّة، ونطلب من الموظفين عدم التوجه الى مراكز عملهم بسبب الحداد العام وقطع الطرقات"، وارفقت الدعوة بفيديو مصور "يعبّر عن واقع الحال".

ميدانياً، عاشت المدينة عطلة نهاية الاسبوع استثنائياً، بعدما خيم الهدوء التام وبشكل لافت وغير مسبوق، وقد خلت الشوارع من حركة السيارات الا ما نذر بسبب فقدان مادة البنزين، مع اقفال غالبية محطات الوقود أبوابها، ومن تحرك من أبناء المدينة اما لقضاء حاجة ضرورية او الانتظار على المحطات، في وقت بدت الاسواق التجارية خاوية من روادها، وسط ترقب لما ستفعله بلدية صيدا بالتعاون والتنسيق مع فاعليات المدينة وقواها لتنظيم عملية تعبئة البنزين على المحطات عبر قسائم محددة.

وتحت شعار "بيكفي معاقبة لصيدا" نُفذت وقفة احتجاجية امام شركة الكهرباء، تخللها قطع الطريق لبعض الوقت، وذلك لرفع الصوت عالياً والمطالبة بحصة المدينة بالكهرباء والمازوت والبنزين والغاز والدواء، بمشاركة مناصرين لتيار "المستقبل" تقدمهم منسق عام التيار في صيدا والجنوب مازن حشيشو، الذي شدّد على ان "تحركنا لنقول كفى معاقبة لمدينة صيدا هذه المدينة التي احتوت الجميع وفتحت ايديها للجميع تريد اليوم حصتها كثالث اكبر مدينة، حصتها من الكهرباء والمازوت والبنزين والخبز والدواء.. حصتها كاملة من الدولة مثلها مثل باقي المناطق".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/55842


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945192249
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة