صيدا سيتي

البزري: تفعيل دور المستشفى التركي للطوارئ والحروق وضع على السكة الصحيحة‎‎

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدلى الدكتور عبد الرحمن البرزي بتصريحٍ إعتبر فيه أن تفعيل دور المستشفى التركي للطوارئ والحروق وضع على السكة الصحيحة وذلك بعد طول إنتظار نتيجة للخلل في البوصلة السياسية التي أدارت ملفه منذ العام 2010 حتى العام 2020. معتبراً أن الجهود المشكورة التي قامت بها وزارة الصحة في السنتين الأخيرتين، إضافة إلى إلتزام المجتمع الدولي بقضية لبنان صحياً ولحظهم لأهمية الدور الذي من المفترض أن يلعبه هذا المستشفى قد أدّيا الى الوصول لهذه المرحلة. وأشار إلى أن كافة المراسيم المُتعلقة بالمستشفى قد أنجزت منذ عدة أيام، وأن عملية التعاقد مع الكادر الوظيفي في المستشفى سوف تتم بدعم من جهات خارجية مانحة كمنظمة الصحة العالمية واليونيسف لأن الأموال التي خُصصت في الأساس من أجل المستشفى التركي فقدت الجزء الأعظم من قيمتها نتيجة للإنخفاض الكبير في سعر صرف الليرة اللبنانية، ولذلك فإن التدخل المشكور لمنظمة الصحة العالمية واليونيسف هو الذي أدى إلى نجاح هذه المبادرة بعد أن تم التنسيق معهم من قبل وزارة الصحة اللبنانية.

وأضاف البزري سيقوم فريق من خبراء دوليين بزيارة المستشفى خلال الأيام المقبلة للإطلاع على احتياجاته من أجل بدء العمل فيه وذلك استكمالاً للمبادرة التركية الكريمة.

وأسف البزري لعدم تحريك هذا الملف إلاّ في حال وقوع كوارث أو أحداث تؤدي إلى خسائر في الارواح وإصابات خطيرة، لذا فإن الإخوة الأتراك مشكورين قدموا هذا المستشفى من أجل محو أثار العدوان الإسرائيلي في العام 2006 ومن ثم قاموا مشكورين أيضاً وبسخاءٍ كبير بإعادة تأهيله وصيانة تجهيزاته، كما قاموا بتدريب كادر إختصاصي في معالجة الحروق على نفقتهم.

المصدر | المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980904652
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة