صيدا سيتي

خروج 8 محطات تحويل في الجنوب وبيروت عن سيطرة مؤسسة الكهرباء .. إعادة محطتي صيدا القديمة والجديدة للعمل بعد تدخل القوى الأمنية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، عطفا على بيانها السابق بتاريخ 14/8/2021، "ازدياد عدد المحطات الخارجة على سيطرة المؤسسة، منذ مساء الخميس 12/8/2021 ولغاية تاريخه، إلى 8 محطات ليشمل محطات الحرج والبسطا وصور وبعلبك والمصيلح والزهراني ووادي جيلو والنبطية، نتيجة ازدياد وتيرة الاعتداءات عليها من بعض المواطنين، وعمل المعتدون في 5 محطات تحويل وهي صور والمصيلح والزهراني ووادي جيلو ووالنبطية على إفادة المناطق التي تتغذى من هذه المحطات تحديدا من ساعات تغذية إضافية تصل إلى معدل أكثر من 12 ساعة في اليوم، بينما تحرم المناطق الأخرى من ساعات التغذية الكهربائية المحددة لها، بسبب هذه التجاوزات المستمرة في تلك المحطات، في ظل النقص الحاد في القدرات الإنتاجية المتوفرة على الشبكة الكهربائية، بسبب الأزمة النقدية التي يمر بها البلد".

وقالت: "بنتيجة منع المناوبين في محطة الحرج من ممارسة أعمالهم الموكلة إليهم وتعرضهم للتهديد بالإيذاء الجسدي والمادي من بعض الشبان، انقطع التيار عن المناطق التي تتغذى منها نتيجة هذه الاعتداءات، وذلك حفاظا على السلامة العامة وسلامة المنشآت الكهربائية. وبالإضافة إلى المحطات الثمانية المذكورة أعلاه، وإثر تلقي المناوبين في محطتي صيدا الجديدة (توتر 220 ك.ف.) وصيدا القديمة (توتر 66 ك.ف.) التهديد بحصول مثل هذه الاعتداءات عليهما، تم عزل هاتين المحطتين وبالتالي انقطع التيار عن المناطق التي تتغذى منهما جراء ذلك لفترة من الوقت، حفاظا على سلامة المنشآت الكهربائية والمناوبين والسلامة العامة، ومن ثم إعادتهما للعمل بعد تدخل القوى الأمنية مشكورة لحماية المرفق العام والعاملين فيهما".

أضافت: "هذا وتعرض معملا الزهراني والجية كذلك خلال الأيام المنصرمة إلى اعتداءات على هذا النحو والدخول عنوة من بعض المواطنين، غير آبهين بتعريض سلامتهم الشخصية أولا للخطر كما سلامة العاملين وسلامة المنشآت الكهربائية التي يقتضى الحفاظ عليها من أي عبث منعا لتضررها أو حصول حوادث لا تحمد عقباها نتيجة مثل هذه الاعتداءات. وتنبه مؤسسة كهرباء لبنان مجددا المواطنين، حرصا على سلامتهم الشخصية والسلامة العامة وسلامة الاستثمار، إلى خطر الدخول إلى محطات التحويل ومعامل الإنتاج وكل منشآت المؤسسة".

وختمت: "تناشد المؤسسة القوى الأمنية المؤازرة لاستعادة السيطرة على محطات التحويل التي أصبحت خارج سيطرة مؤسسة كهرباء لبنان بالكامل نتيجة هذه الاعتداءات، حفاظا على سلامة المنشآت وسلامة العاملين والسلامة العامة والصالح العام، ولكي تتمكن المؤسسة بما توفر لها من إمكانات في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي يمر بها البلد، من الاستمرار في تأمين الحد الأدنى من العدالة بالتغذية الكهربائية إلى المواطنين في مختلف المناطق".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/559914/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980893561
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة