صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

أسامة سعد يستقبل وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي: ضرورة قيام وزارة الصحة بواجبها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي برئاسة مدير المستشفى الدكتور أحمد الصمدي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمستشفى.

وقد عرض الوفد خلال اللقاء ما يعاني منه المستشفى لجهة غياب الدعم من قبل الحكومة،  وعدم توافر الكثير من الأدوية والتجهيزات الطبية، وعدم القدرة على القيام بأعمال الصيانة لان الشركات تطالب بتسديد فواتيرها بالدولار، بينما لا يسمح للمستشفى (على خلاف المستشفيات الخاصة) بفتح حساب في مصرف خاص او بالدولار.

كما عرض الوفد قرار مجلس ادارة المستشفى برفع مساهمة المريض الى 30%.

من جهته حمل سعد السلطة مسؤولية  التردي في الأوضاع الصحية وفي القطاع الصحي ولا سيما المستشفيات الحكومية نتيجة غياب السياسة الصحية لدى الدولة.

كما حملها مسؤولية غياب الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين وفقدان الدواء ، داعيا الى أن  يأخذ مكتب الدواء دوره باستيراد الأدوية والتجهيزات الطبية بشكل مباشر، وذلك من اجل وضع حد لمافيا الدواء.

كما شدد على أهمية دعم المستشفيات الحكومية وتطويرها وتوفير كل احتياجاتها وهو ما يقع على مسؤولية الدولة.

في المقابل أبدى سعد اعتراضه ورفضه لأي رفع  لمساهمة المريض، ولا سيما في هذه الظروف الصعبة. وأكد على واجب الحكومة لا المواطن في تغطية احتياجات المستشفيات.

وشدد سعد على أهمية أن تقوم وزارة الصحة بتغطية حاجات المستشفى لا سيما لجهة تأمين مساهمة تشغيلية، ومساهمة بدل غلاء معيشة للموظفين، اضافة الى تسديد كافة المستحقات السابقة والحالية للمستشفى، وفضلا عن توفير التجهيزات والأدوية الضرورية.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد   

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٤ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951305306
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة