صيدا سيتي

تسليم وتسلم في رئاسة نادي" انتراكت - صيدا " بين هيا هواري وخليل البساط

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفل نادي "انتراكت – صيدا " بالتسليم والتسلم بين الهيئة الادارية السابقة برئاسة هيا هواري والهيئة الإدارية الجديدة برئاسة خليل البساط  ، وذلك في صالة " IL Padrino " – صيدا بمشاركة امينة سر نادي "روتاري  - صيدا " السيدة منى القطب والمشرفة على " انتراكت  - صيدا " الآنسة سالي الزعتري ورئيس نادي روتاراكت –صيدا احمد عبد الله  وجمع من شباب وشابات "الانتراكت" واهاليهم.

الزعتري

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري ، وتقديم من تمارا أبو زينب وعمر الحاج حسين توجهت الآنسة سالي الزعتري بكلمة من القلب الى شباب وشابات " الانتراكت" وقالت" منذ تأسيسه وضع نادي "انتراكت صيدا هدفا أساسياً ركز عليه وهو ايمانهم بقدرتهم على ان يحدثوا فرقاً في حياتهم وحياة غيرهم .. وخلال السنوات الماضية رأينا كيف اصبحوا أصدقاء وكيف تعاونوا كفريق واحد ليحققوا هدفهم ، كيف تعاونوا معاً ليحلوا مشكلة وكيف أعطوا من وقتهم ليساعدوا الآخر. والأمل هو ان تبقى مساعدة الآخر هدفا أساسيا في حياتهم حتى بعد الإنتراكت . واليوم  تبدأون سنة روتارية جديدة مع هيئة ادارية جديدة بإدارة خليل البساط بالتعاون مع أعضاء النادي لتحقيق اهداف جديدة يحتاجها المجتمع اليوم اكثر من أي وقت مضى فنتمنى لكم سنة روتارية مثمرة وان تكونوا قادرين فيها على العمل وتحقيق اهدافكم ونحن سنكون بجانبكم كل الوقت ".

القطب

من جهتها تمنت السيدة منى القطب لرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة لنادي " انتراكت " سنة روتارية ناجحة وقالت "نحن بجانبكم ومعكم يداً بيد ومبروك للرئيس الجديد خليل البساط والهيئة الإدارية الجديدة".

هواري

وتحدثت الرئيسة السابقة لإنتراكت صيدا هيا هواري فتوجهت بالشكر لأعضاء "روتاري وروتاراكت وانتراكت " –صيدا ، وقالت" لقد كانت سنة صعبة جداً لكن بفضل أعضاء انتراكت وسالي زعتري والهيئة الادارية استطعنا ان نساعد قدر الإمكان . بدأت سنتنا الروتارية مع الماساة الكبيرة التي حلت بلبنان بانفجار مرفأ بيروت فاندفعنا كأعضاء "انتراكت" الى العاصمة  لنساعد بأعمال إزالة اثار الانفجار من شوارعها  مع روتاراكت وجمعيات أهلية . وقمنا بتوزيع مواد غذائية في صيدا بدعم من " روتاراكت الأرز " . كما قمنا بنشاط " تعا نسهر سوا بجزين" الذي نظمناه  في خمسة أيام فقط وكان ناجحاً بامتياز، وقمنا مع الهيئة الادارية الجديدة بنشاط  في مرج بسري".

وأضافت"صحيح انها كانت سنة صعبة مثقلة بالأزمات من اقتصادية وصحية لكن حاولنا قدر الإمكان ان نساعد ونقدم لصيدا . ولن نقف هنا ونتمنى ان نتابع مع الهيئة الإدارية الجديدة لنحقق طموحاتنا التي نتمناها لصيدا . وختمت هواري مباركة للهيئة الإدارية الجديدة ومتمنية لهم التوفيق وان تكون سنتهم الروتارية اقل صعوبة وان تكون افضل من سابقتها".

بعد ذلك جرى التسليم والتسلم بين الهيئة الإدارية السابقة ، والهيئة الادارية الجديدة لـ" انترأكت - صيدا  والتي تضم " خليل البساط رئيساً ، آية علايلي نائباً للرئيس ، سدين عبد الله اميناً للسر وهيا صفي الدين أميناً للصندوق ". كما جرى الترحيب بالمنتسبين الجدد للنادي.

البساط

وبعد تسلمه رئاسة نادي انترأكت – صيدا القى خليل البساط كلمة رحب فيها بالحضور وبعائلتيه الصغيرة والكبيرة، مستعرضاً تجربته كعضو في انتراكت صيدا لسنتين قال انهما كانتا من اجمل سنوات حياته . وقال " مرت علينا خلالها العديد من الأزمات في لبنان لكن نحن كـ" انتراكت " استطعنا ان نحول الحزن الى بسمة من خلال كل المساعدات التي قدمناها ان كان على صعيد  مواجهة كورونا او الحرائق او آثار انفجار المرفأ او الأزمة الاقتصادية . فشاركنا بحملة التبرع بالدم لجرحى انفجار المرفأ من خلال الحملة التي نظمها انتراكت عبر تحفيز وتشجيع الناس على التبرع بالدم ، وشاركنا أيضا باعمال تنظيف شوارع بيروت من آثار الانفجار بدعم من انتراكت . وعلى الصعيد الاغاثي أيضا اعددنا " داتا" بالعائلات المحتاجة  وقمنا بتوزيع المواد الغذائية عليهم".

واعتبر البساط ان " ومن خلال هاتين السنتين تعلمت حس المسؤولية وحب العطاء ومهارات القيادة واكتشفت قيمة مساعدة الناس وان كل شخص يستطيع ان يساعد بأي طريقة بغض النظر عن عمره وعمن هو".

وعدد البساط بعض الأنشطة التي قام بها النادي وبالتعاون مع اندية أخرى .وقال" خلال السنة الروتارية القادمة  سنتابع التركيز على مساعدة الناس وخاصة على صعيد الصحة لأن هذا اقل شيء يمكن ان نقوم به. فمجرد ان نقف بجانب شخص ونرسم بسمة على وجه طفل ، اي شيء يحدث فرقاً . ولدي هدف ثان لهذه السنة وهو ان نشجع المزيد من الشباب على الانضمام الى النادي .. وآخر هدف هذه السنة هو ان نوصل نشاطاتنا ورؤية "انتراكت" الى اكبر عدد من الناس لنعرفهم به وبنا وبما نقوم به ". وختم بشكر روتاري صيدا وروتاراكت وزملائه في انتراكت على دعمهم .

وفي الختام، جرى قطع قالب حلوى بالمناسبة.

المصدر | رأفت نعيم

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ٣ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980821321
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة