صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

ندوة صحيّة للدكتور البزري في عين الحلوة حول جائحة كورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وبرعاية أمين سر الساحة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأخ اللواء ماهر أبو العردات، أُقيمت ندوة صحية حول مستجدات فايروس كورونا، وسُبل الوقاية، اليوم الإثنين بتاريخ2/8/2021، في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة، وحضرها مدير مستشفى الهمشري على رأس وفد من الطاقم الطبي الدكتور رياض أبو العينين، وممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية، وقائد قوات الأمن الوطني في منطقة صيدا الأخ اللواء أبو أشرف العرموشي، ومسؤول حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الأخ اللواء ماهر شبايطة، وقائد القوة المشتركة في منطقة صيدا العميد عبد الأسدي، ورئيس هيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان الأخ اللواء معين كعوش، ومسؤول شؤون عوائل الشهداء الأخ شريف أبو أيمن، وعضو إقليم حركة فتح في لبنان مسؤولة العمل الإجتماعي في لبنان الأخت أمال الشهابي، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، ومسؤولي الشُعب التنظيمية، وحشد من اللجان الشعبية والفعاليات الأهلية ولجان القواطع والأحياء، والأخوات في مركز الأمل للمسنين، ولفيف من الكادرات النسويّة، وذوي إهتمام.

حاضر فيها رئيس اللجنة النيابية اللبنانية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، حيث عرّف بماهية الوباء وتطور ميكروب الجائحة لما بات يعرف بالمتحور دلتا، وتحدث عن آليات إنتشار الوباء، وعوارضه  ومخاطره على مستوى الصحة الشخصية والمجتمعية، وتداعياته على مختلف مقومات وأنشطة الدورة الحياتية.

من ناحية أخرى أكد البزري على أهمية الوعي والأخذ بمعايير الوقاية والإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ومختلف المؤسسات والهيئات الصحية والعاملة في مكافحة الجائحة، ودعا إلى ضرورة أخذ اللقاحات التي أقرتها وزارة الصحة بإعتبارها ضرورية ولا غنى عنها للوقاية من الإصابة، وتحصين السلامة الشخصية، وأنّ تعميم أخذ اللقاحات لتطال أوسع شريحة من الناس يعزز فرصة الوصول إلى الحماية المجتمعية، وعودة الحياة إلى طبيعتها، كما وأن اللقاحات تحصن الذين تلقحوا وتقيهم مغبة الإصابة بمكروب كورونا المستجد، "المتحور دلتا"، وتداعياته الخطيرة.

وكانت كلمة لمدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين فنوّه لدور الهمشري وطاقم التدخل الصحي في مجال مكافحة جائحة كورونا، ونبّه من مخاطر الأخذ بالشائعات المغرضة لعدم أخذ اللقاح، وأكد على إستمرار مستشفى الهمشري بالوقوف إلى جانب أهلنا في مخيمات لبنان ولما فيه تحصينهم من الإصابة بالجائحة.

ختاماً، تحدث أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأخ اللواء فتحي أبو العردات، فشكر الدكتور البزري على تلبية الدعوة، ونوّه بمكانة ومواقف ودور الدكتور البزري حيال القضية الفلسطينية، وأهلنا في المخيمات سيّما في الأوقات والظروف الأمنية الصعبة التي كان يشهدها بشكل خاص مخيم عين الحلوة، ويشاركنا في تحمل الأعباء والمسؤوليات لما فيه الحفاظ على مناخات الأمن والإستقرار الإجتماعي ومعالجة قضايا وحاجات الناس، كما ودعا للإلتزام بمعايير الوقاية وتجنب المصافحة وإرتداء الكمامة وتجنب الإكتظاظ، ولفت إلى مساعي المنظمة لتطبيق إجراءات تقتضي من كافة المستفيدين من مالية المنظمة أخذ اللقاح، ودعى الأخ فتحي أبو العردات أبناء شعبنا في لبنان بضرورة أخذ اللقاحات والإلتزام بكافة المعايير الصحية.

ختاماً، قدم أمين سر الساحة الأخ أبو العردات للدكتور البزري درع بإسم هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، عربون تقدير ووفاء.

هذا وتخلّل الندوة طرح العديد من التساؤلات والإستفسارات ذات الصلة بجائحة كورونا، تنظيم مارتونات تطعيم في المخيم، أنواع لقاحات التطعيم ودورها في الوقاية من الإصابة بالكورونا.

المصدر | المكتب الإعلامي للجان الشعبية - منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ٢ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979764109
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة