صيدا سيتي

مياه الجنوب: توقف استقبال طلبات المشتركين بسبب اقفال السنة المالية عطلة المدارس في أعياد الميلاد ورأس السنة البساط: لا ارتفاع في أسعار منتجات الصناعات الغذائية اللبنانية مع تطبيق دولار جمركي بـ15 ألف ليرة لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" تفقدت برفقة الشريف الوسط التجاري وإجراءات تنظيم شوارعه وأسواقه نجاة فلسطينية من إنهيار أجزاء من سقف منزلها في عين الحلوة - صيدا جريمة الزرارية تكشف النقاب عن قاتل الشاب شحادة رجب بعد تخطيه عتبة الـ41 الف.. الدولار يتراجع وهذا ما سجله صباح اليوم اليوم يبدأ العمل بالدولار الجمركي ... ترقُّب وحذر لماذا لم يتمّ بعد طبع ورقة المليون ليرة؟ بدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات؟! بهية الحريري تستقبل وفدأ من "رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا" وشخصيات القافلة تودع أحد فرسانها الصادقين الى مثواه الأخير مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء مطلوب صيدلانية للعمل في صيدلية في صيدا

ندوة صحيّة للدكتور البزري في عين الحلوة حول جائحة كورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وبرعاية أمين سر الساحة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأخ اللواء ماهر أبو العردات، أُقيمت ندوة صحية حول مستجدات فايروس كورونا، وسُبل الوقاية، اليوم الإثنين بتاريخ2/8/2021، في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة، وحضرها مدير مستشفى الهمشري على رأس وفد من الطاقم الطبي الدكتور رياض أبو العينين، وممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية، وقائد قوات الأمن الوطني في منطقة صيدا الأخ اللواء أبو أشرف العرموشي، ومسؤول حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الأخ اللواء ماهر شبايطة، وقائد القوة المشتركة في منطقة صيدا العميد عبد الأسدي، ورئيس هيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان الأخ اللواء معين كعوش، ومسؤول شؤون عوائل الشهداء الأخ شريف أبو أيمن، وعضو إقليم حركة فتح في لبنان مسؤولة العمل الإجتماعي في لبنان الأخت أمال الشهابي، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، ومسؤولي الشُعب التنظيمية، وحشد من اللجان الشعبية والفعاليات الأهلية ولجان القواطع والأحياء، والأخوات في مركز الأمل للمسنين، ولفيف من الكادرات النسويّة، وذوي إهتمام.

حاضر فيها رئيس اللجنة النيابية اللبنانية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، حيث عرّف بماهية الوباء وتطور ميكروب الجائحة لما بات يعرف بالمتحور دلتا، وتحدث عن آليات إنتشار الوباء، وعوارضه  ومخاطره على مستوى الصحة الشخصية والمجتمعية، وتداعياته على مختلف مقومات وأنشطة الدورة الحياتية.

من ناحية أخرى أكد البزري على أهمية الوعي والأخذ بمعايير الوقاية والإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ومختلف المؤسسات والهيئات الصحية والعاملة في مكافحة الجائحة، ودعا إلى ضرورة أخذ اللقاحات التي أقرتها وزارة الصحة بإعتبارها ضرورية ولا غنى عنها للوقاية من الإصابة، وتحصين السلامة الشخصية، وأنّ تعميم أخذ اللقاحات لتطال أوسع شريحة من الناس يعزز فرصة الوصول إلى الحماية المجتمعية، وعودة الحياة إلى طبيعتها، كما وأن اللقاحات تحصن الذين تلقحوا وتقيهم مغبة الإصابة بمكروب كورونا المستجد، "المتحور دلتا"، وتداعياته الخطيرة.

وكانت كلمة لمدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين فنوّه لدور الهمشري وطاقم التدخل الصحي في مجال مكافحة جائحة كورونا، ونبّه من مخاطر الأخذ بالشائعات المغرضة لعدم أخذ اللقاح، وأكد على إستمرار مستشفى الهمشري بالوقوف إلى جانب أهلنا في مخيمات لبنان ولما فيه تحصينهم من الإصابة بالجائحة.

ختاماً، تحدث أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأخ اللواء فتحي أبو العردات، فشكر الدكتور البزري على تلبية الدعوة، ونوّه بمكانة ومواقف ودور الدكتور البزري حيال القضية الفلسطينية، وأهلنا في المخيمات سيّما في الأوقات والظروف الأمنية الصعبة التي كان يشهدها بشكل خاص مخيم عين الحلوة، ويشاركنا في تحمل الأعباء والمسؤوليات لما فيه الحفاظ على مناخات الأمن والإستقرار الإجتماعي ومعالجة قضايا وحاجات الناس، كما ودعا للإلتزام بمعايير الوقاية وتجنب المصافحة وإرتداء الكمامة وتجنب الإكتظاظ، ولفت إلى مساعي المنظمة لتطبيق إجراءات تقتضي من كافة المستفيدين من مالية المنظمة أخذ اللقاح، ودعى الأخ فتحي أبو العردات أبناء شعبنا في لبنان بضرورة أخذ اللقاحات والإلتزام بكافة المعايير الصحية.

ختاماً، قدم أمين سر الساحة الأخ أبو العردات للدكتور البزري درع بإسم هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، عربون تقدير ووفاء.

هذا وتخلّل الندوة طرح العديد من التساؤلات والإستفسارات ذات الصلة بجائحة كورونا، تنظيم مارتونات تطعيم في المخيم، أنواع لقاحات التطعيم ودورها في الوقاية من الإصابة بالكورونا.

المصدر | المكتب الإعلامي للجان الشعبية - منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ٢ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951456295
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة