صيدا سيتي

للإيجار شقة وشاليه في منطقة جزين (الحمصية) مع مطل رائع - للاستعلام | 81860249 مطلوب سائق ذو خبرة في مجال التسويق والتوزيع (Cash |Vvan) ضمن منطقة الجنوب بدك بيجامة ما في متلها بالبلد؟ ارتفاع طفيف في سعر البنزين بيان صادر عن دار الإفتاء في صيدا ما جديد البطاقة التمويلية؟ على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ خبرٌ عن "موجة صراصير" في طريقها إلى لبنان.. هل الأمرُ صحيح؟ ما هو الموقف الواضح والصريح للمصارف وكيف ستُردّ أموال الناس؟ إستنفار فلسطيني- لبناني يواكب زيارة بايدن للمنطقة والحديث عن "الناتو الأوسطي" الأمم المتحدة تتواطأ لتوطين النازحين السوريين وتوجّس لبناني من توطينهم حالات تسمّم غذائي نتيجة سوء حفظ الأطعمة .. إخضرار بحر صيدا بسبب تلوّث "بحيرة القرعون"؟ لتشريج 10 دولارات على هواتفكم.. إليكم السعر الجديد كهرباء لبنان: إجراءات احترازية إضافية لتفادي الوقوع في العتمة الشاملة .. تشغيل معمل الزهراني بنصف قدرته توضيح من شركة تاتش حول بطاقات إعادة التعبئة وما يتم تناقله انها تلغي صلاحية الخط التي تمتد إلى سنة خبرٌ مهم عن بطاقة التشريج 4.5 دولار من "ألفا".. هذا ما يجب معرفته أسامة سعد مستقبلا وفد القيادة المركزية الفلسطينية برئاسة عزام الأحمد: لتوحيد الطاقات والجهود في مواجهة التحديات وزارة الصحة أعلنت تنظيم "ماراثون فايزر" من 4 إلى 7 تموز أضاحي العيد | صندوق الزكاة - صيدا للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158

ندوة صحيّة للدكتور البزري في عين الحلوة حول جائحة كورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وبرعاية أمين سر الساحة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأخ اللواء ماهر أبو العردات، أُقيمت ندوة صحية حول مستجدات فايروس كورونا، وسُبل الوقاية، اليوم الإثنين بتاريخ2/8/2021، في مركز الأمل للمسنين في مخيم عين الحلوة، وحضرها مدير مستشفى الهمشري على رأس وفد من الطاقم الطبي الدكتور رياض أبو العينين، وممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية، وقائد قوات الأمن الوطني في منطقة صيدا الأخ اللواء أبو أشرف العرموشي، ومسؤول حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الأخ اللواء ماهر شبايطة، وقائد القوة المشتركة في منطقة صيدا العميد عبد الأسدي، ورئيس هيئة المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان الأخ اللواء معين كعوش، ومسؤول شؤون عوائل الشهداء الأخ شريف أبو أيمن، وعضو إقليم حركة فتح في لبنان مسؤولة العمل الإجتماعي في لبنان الأخت أمال الشهابي، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، ومسؤولي الشُعب التنظيمية، وحشد من اللجان الشعبية والفعاليات الأهلية ولجان القواطع والأحياء، والأخوات في مركز الأمل للمسنين، ولفيف من الكادرات النسويّة، وذوي إهتمام.

حاضر فيها رئيس اللجنة النيابية اللبنانية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، حيث عرّف بماهية الوباء وتطور ميكروب الجائحة لما بات يعرف بالمتحور دلتا، وتحدث عن آليات إنتشار الوباء، وعوارضه  ومخاطره على مستوى الصحة الشخصية والمجتمعية، وتداعياته على مختلف مقومات وأنشطة الدورة الحياتية.

من ناحية أخرى أكد البزري على أهمية الوعي والأخذ بمعايير الوقاية والإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ومختلف المؤسسات والهيئات الصحية والعاملة في مكافحة الجائحة، ودعا إلى ضرورة أخذ اللقاحات التي أقرتها وزارة الصحة بإعتبارها ضرورية ولا غنى عنها للوقاية من الإصابة، وتحصين السلامة الشخصية، وأنّ تعميم أخذ اللقاحات لتطال أوسع شريحة من الناس يعزز فرصة الوصول إلى الحماية المجتمعية، وعودة الحياة إلى طبيعتها، كما وأن اللقاحات تحصن الذين تلقحوا وتقيهم مغبة الإصابة بمكروب كورونا المستجد، "المتحور دلتا"، وتداعياته الخطيرة.

وكانت كلمة لمدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين فنوّه لدور الهمشري وطاقم التدخل الصحي في مجال مكافحة جائحة كورونا، ونبّه من مخاطر الأخذ بالشائعات المغرضة لعدم أخذ اللقاح، وأكد على إستمرار مستشفى الهمشري بالوقوف إلى جانب أهلنا في مخيمات لبنان ولما فيه تحصينهم من الإصابة بالجائحة.

ختاماً، تحدث أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الأخ اللواء فتحي أبو العردات، فشكر الدكتور البزري على تلبية الدعوة، ونوّه بمكانة ومواقف ودور الدكتور البزري حيال القضية الفلسطينية، وأهلنا في المخيمات سيّما في الأوقات والظروف الأمنية الصعبة التي كان يشهدها بشكل خاص مخيم عين الحلوة، ويشاركنا في تحمل الأعباء والمسؤوليات لما فيه الحفاظ على مناخات الأمن والإستقرار الإجتماعي ومعالجة قضايا وحاجات الناس، كما ودعا للإلتزام بمعايير الوقاية وتجنب المصافحة وإرتداء الكمامة وتجنب الإكتظاظ، ولفت إلى مساعي المنظمة لتطبيق إجراءات تقتضي من كافة المستفيدين من مالية المنظمة أخذ اللقاح، ودعى الأخ فتحي أبو العردات أبناء شعبنا في لبنان بضرورة أخذ اللقاحات والإلتزام بكافة المعايير الصحية.

ختاماً، قدم أمين سر الساحة الأخ أبو العردات للدكتور البزري درع بإسم هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، عربون تقدير ووفاء.

هذا وتخلّل الندوة طرح العديد من التساؤلات والإستفسارات ذات الصلة بجائحة كورونا، تنظيم مارتونات تطعيم في المخيم، أنواع لقاحات التطعيم ودورها في الوقاية من الإصابة بالكورونا.

المصدر | المكتب الإعلامي للجان الشعبية - منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الاثنين، ٢ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943514329
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة