صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

موظفو مستشفى صيدا الحكومي: لإيجاد حلول سريعة ولم يعد بمقدورنا تقديم الحد الأدنى من الرعاية والأمان الصحي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شكر موظفو مستشفى صيدا الحكومي في بيان، "المجتمع المدني وأهلنا في صيدا والجوار والفاعليات والسياسيين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، على مثابرتهم وتفانيهم بدعم المؤسسة للإستمرار بتقديم الخدمة خلال العام الماضي، والذين هم في أجواء معاناتنا اليومية والتي أصبحت مزمنة وتفاقمت بعد التضحيات التي قمنا بها خلال فترة التصدي لجائحة كورونا".

وأوضح البيان، أن "الظروف الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد، أدت الى خلق أعباء ثقيلة وكبيرة على كاهل الجيش الأبيض الذي قام ببذل كل المجهود الممكن، لضمانة إستمراريته في تقديم الخدمات الواجبة عليه، تجاه المجتمع عبر إستنفار عام وإلغاء إجازات وعدم إستفادة من قرارت التعبئة العامة، كما استفاد منها زملاؤنا في كل الإدارات والمؤسسات العامة".

أضاف: "إلا أن هذه الأزمة قامت بخنق كل عناصر المجتمع وأصبحت تهدد الأمن الصحي في البلد، فإن مستشفى صيدا الحكومي لم يعد قادرا على تأمين المستلزمات الطبية بشكل كامل، وإستخدام الإحتياط من المخزون أصبح بشكل يومي، فالمستلزمات الطبية والتي تدفع تسعيرتها بالدولار حسب سعر السوق السوداء، ويكون تحصيلها من المريض والجهة الضامنة على سعر الصرف 1508 ليرة، جعلت المؤسسة تنهار ماليا، ويشتد الإنهيار كلما زادت حركة العمل، وتعويض هذا العجز كان على حساب الموظفين الذين قاموا ومنذ اكثر من شهرين بالتضحية برواتبهم لإستمرار العمل في المستشفى، لكن هذا الأمر ومع إشتداد الأزمة الاقتصادية أصبح تأثيره على الموظفين كارثيا، إذ أننا نشهد هجرة اليد العاملة بشكل مخيف وعدم القدرة على الحضور لعدم توافر السيولة المالية والمحروقات وعدم القدرة على تأمين الحد الأدنى من متطلبات العيش، فالمعدل العام للرواتب داخل المؤسسة لا يتجاوز 1,250,000 اي أقل من 60 دولار شهريا". وأكد أن الموظفين سعوا وما زالوا "من أجل تأمين الإستقرار الصحي للمواطن وأبسط حقوق الحياة للموظف الذي أصبح مريضا وفي العناية المركزة ينتظر خشبة خلاصه وخلاص عائلته من الموت".

ودعا "المعنيين إلى إيجاد حلول سريعة قبل الدخول في موجات صحية خطيرة، من المتوقع أن تزداد قساوتها على الموظفين خلال شهر ايلول".

وتمنى على "أهلنا الوقوف معنا والإسراع في إقرار إقتراح قانون إعادتنا الى كنف الإدارة العامة في المجلس النيابي، صرف مساهمة مالية عاجلة من وزارة الصحة العامة لقبض الرواتب والمستحقات المتأخرة، صرف مساهة مالية من وزارة الصحة العامة خاصة لزيادة على الرواتب والأجور كبدل غلاء معيشة لتأمين أبسط ضرورات الحياة، مطالبة وزارة الصحة العامة بصرف المستحقات المالية المتراكمة، مطالبة وزير الصحة العمل على قوننة فتح حسابات مصرفية للمستشفيات الحكومية بالعملات الأجنبية، مطالبة الفاعليات في مدينة صيدا والجوار بإعطاء قضيتنا الأولوية لتوفير المساعدات المالية للحد من الأزمة في المستشفى وتأمين القدرة للموظفين من أجل الصمود في وجه الأزمة الاقتصادية التي تعصف في البلاد، وأدت الى خسارة الكثير من اليد العاملة وخصوصا في القطاع الصحي بسبب الهجرة".

وختم: "بناء على ما تقدم نعتبر هذا البيان بمثابة نداء إستغاثة أخير لهذا الصرح الطبي بما يمثله من أطباء وممرضين وممرضات وعاملين وأجراء، بالإضافة الى المواطنين الذين يعانون من تضخم كبير في فاتورة شراء الدواء ومصاريف العلاج، وبالتالي لم يعد بمقدورنا تقديم الحد الأدنى لهم من الرعاية والأمان الصحي، على أمل أن نشهد من المعنيين أذنا تصغي لمعاناتنا ويدا تقوم بمساعدتنا لحماية هذه المؤسسة من السقوط والإغلاق القسري".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/556804/

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٩ يوليو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979806682
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة