صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

اسامة سعد: لن ينقذ لبنان أولئك الذين قادوه الى الهاوية .. بل من يعانون ويتألمون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 27 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صرح النائب أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في مجلس النواب في إطار  الاستشارات النيابية . ومما جاء في تصريحه:

لم تخرج حليمة عن عاداتها القديمة.. ستبقى المحاصصة واقتناص المكاسب سيدتا التأليف... هم في السلطة على مدى عقود وتركوا البلد ينهار والناس يدفعون الأثمان... الان قالوا انهم يريدون انقاذ البلد... ليش ما مشيو صح  وعلى الطريق السليم من الأول ، وراحوا على نهب وسمسرات حتى أفلسوا البلد ودمروا مؤسساته، الانقاذ لمن؟ للمنظومة الحاكمة؟ أكيد، والأكيد أن  الناس من سيدفعون الأثمان.

الان ليس لديهم  إلا المبادرة الفرنسية،  وسيدر، وصندوق النقد، والشحادة من الدول... والبطاقة التمويلية التي لا تزال لاشيء ... والتي يمكن ان تكون شيء مهم عشية الانتخابات.

جماعة السلطة ما عندهم  اصلا سياسات لبناء دولة.. كل ما عندهم شغف بالسلطة وتقاسم نفوذ ومغانم.. يريدون أن يمشوا بالاصلاحات على "القطعة" وبما لا يمس مصالحهم وحصاناتهم... ويريدون أن يفاوضوا صندوق النقد الدولي بلا برنامج وطني يقارب الأزمات المستحكمة برقاب الناس.  مشهد لا يعطي أي أمل لا في حاضر فاقت مرارته ولا في مستقبل تأمن له الأجيال.

فعلوا كل الموبقات، ولم يفعلوا ما هو أساسي وضروري للناس وللبلد... أين الرعاية الصحية الشاملة؟ أين التعليم الجيد؟ أين السياسة الاسكانية؟ اين ضمان الشيخوخة؟ أين النقل العام؟ أين الرعاية للقطاعات الانتاجية؟ والحد من البطالة والفقر؟ أين السياسات المالية الرشيدة لحماية العملة الوطنية ومدخرات الناس؟ أين الكهرباء والماء ونظافة البيئة؟  ما عملوا شي من كل هذا.

الناس تحملت الخسائر وهم لم يتحملوا شي لا بالسياسية ولا بالخاص، بل راكموا الأرباح...  تدخلوا بالقضاء ولا زالوا.. قضية 4 آب مثال صارخ...  قانون استقلال القضاء لا زال حبيساً... الانتخابات اولوية الاولويات وكل منهم يخطط لكسبها.

17 تشرين أدخلت الأجيال الجديدة في صلب الحياة العامة بعد طول اقصاء.. من حق الأجيال أن تتحول شرعيتها الثورية الى شرعية دستورية ، وعلينا دعم هذا الحق... لن ينقذ لبنان أولئك الذين قادوه الى الهاوية بل الذين يعانون ويتألمون... لنواصل النضال لفتح مسارات للتغيير السياسي والتغيير الشامل.

وردا على سؤال حول ما جرى من حديث مع الرئيس المكلف حول التشكيل أجاب سعد:

الرئيس المكلف ليس لديه بعد تصور  كامل، وهو يتحدث عن حكومة اختصاصيين.

وسألناه عن برنامج حكومة الاختصاصيين وكيفية مفاوضة صندوق النقد الدولي.

الرئيس المكلف يقول ان لديه برنامج ولكنه بحاجة الى بلورة ، والمطلوب في المبادرة الفرنسية نفسه البرنامج الوطني ولكني لا أرى ذلك واراه تداخل، فالبرنامج الوطني يجب أن يخدم الفئات الشعبية والكادحة والمنتجة ومحدودة الدخل من أبناء الشعب اللبناني، والا ما قيمة ما يفعلون ، والا سيصبح انقاذا للمنظومة السياسية وليس انقاذا للبلد.

المصدر | المكتب الاعلامي للنائب أسامة سعد

تم النشر بواسطة ‏Dr. Ousama Saad - د. أسامة سعد‏ في الثلاثاء، ٢٧ يوليو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951307550
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة