صيدا سيتي

أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء! منسق عام المستقبل في صيدا والجنوب: اقتراح الحريري سيظهر من يريد الحقيقة "محطة البخور - صيدا " توقف توزيع المازوت بدءاً من غد الخميس الاضراب عم الادارات الرسمية اليوم في صيدا ويستمر حتى 6 آب .. واستثناءات لتلبية الحاجات الملحة البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎ كركي: لن نكبد مرضى الأمراض المستعصية والسرطانية عناء متابعة معاملاتهم في الضمان مطلوب عاملات تنظيف من جميع الجنسيات للعمل في البيوت أو المكاتب | 81958573 قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي: الحرّية إستحقّ "الدوبليه" ركود في أسواق صيدا ... والتجار: لم يمرّ مثل هذا الوضع علينا في السابق صيدا بين الاستشارات غير الملزمة ومؤتمر الحريري: نريد حكومة إصلاح بخطة إنقاذ إدارات في سرايا صيدا أقفلت وأخرى قامت بتسيير الأعمال الداخلية الضرورية إقفال موقف "الأونروا" في صيدا من قبل أبناء مخيم عين الحلوة انخفاض في أسعار المحروقات نشاطات صيفية في مركز مدى المجتمعي في مؤسسة معروف سعد‎‎ توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا حواط: لا نفكر برفع الأسعار بقطاع الاتصالات فهي بالليرة اللبنانية وستبقى كذلك تراجع سعر صرف الدولار ينعكس على اسعار السلع في مخيم عين الحلوة إعتصام رمزي أمام مقر الأونروا في صيدا: رفض سياسة الأونروا والتسويف محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا

مدير منشآت الزهراني: تم تآمين المازوت للمولدات كي تعمل طيلة فترة الاعياد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اشار مدير منشآت ​الزهراني​ ​زياد الزين​ الى ان هناك ازمتين حول تغذية السوق بمادة ​المازوت​، الاولى ازمة تزويد معامل الكهرباء بالمازوت وهذا الضغط سيؤدي الى اللجوء الى الطاقة البديلة اي المولدات التي تغطي الانقطاع الكبير ب​التيار الكهربائي​، ونحن وضعنا خطة وقائية كي لا ينقطع اشتراك الكهرباء ايام عيد الاضحى، وقد وزعنا نصف حمولة باخرة على كامل المناطق، حيث وزعنا امس 6 ونصف مليون ليتر وغدا سنوزع 4 مليون ليتر، مع العلم ان منشآت الزهراني لا تغطي الجنوب فقط بل تغطي مساحات في الشوف واقليم الخروب والضاحية الجنوبية والبقاعين الاوسط والغربي والشمالي، وهذا الموضوع يحتاج الى خطة دقيقة.

ولفت الزين لاذاعة "الرسالة"، الى انه من واجبنا الوطني عملنا على توزيع المازوت على كافة البلدات خلال فترة الاعياد، ونحن نواجه مشكلة ثانية وهي ان البلديات لم تعد تطالب بمادة المازوت كي تشغل المولدات الكهربائية فقط بل ايضا لضخ المياه والابار، ونحن لا نستطيع تغطية كل هذا الطلب بسبب تقنين مصرف ​لبنان​ لفتح الاعتمادات، ونخشى في الاسبوع القادم ان يخيرنا ​مصرف لبنان​ بين فتح اعتماد باخرة مازوت ل​معمل الزهراني​ من اجل الكهرباء او فتح اعتماد باخرة مازوت لزوم السوق المحلي.

واستغرب الزين صرخة اصحاب المولدات بان المازوت لا يصل اليهم، مع العلم باننا وزعنا 10 مليون ليتر في السوق والمولدات كلها ستعمل، واشار الى ان حصة منشآت ​النفط​ في لبنان في السوق المحلي 35 بالمئة بالمقابل 65 بالمئة لشركات الاستيراد الكبرى، متمنيا على شركات الاستيردات تغطية السوق المحلي، اضاف "لا نعلم الى متى يستطيع مصرف لبنان فتح اعتمادات بالدولار الاميركي". ولفت الى انه لا يوجد اي امل حقيقي لفتح اعتماد من اجل المازوت لشهر آب حتى الساعة، ونحن نعمل على ذلك الان.

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1517347


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927133060
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة