صيدا سيتي

للإيجار شقة طابق ثالث مع موقف سيارة في تعمير حارة صيدا | 03861084 للإيجار شقة طابق أول علوي - بناء جديد بالقرب من أوتوستراد الشماع | 03861084 توقيع إتفاقية تعاون أكاديميّ وتربويّ بين "ثانويّة رفيق الحريري" و"جامعة البلمند"‎‎ للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام | 03380283 الأولمبياد الخاص اللبناني يعقد مؤتمره الثاني لبناء المجتمعات الصحية بحضور ورعاية البزري بعد اقفال موقف الاونروا في صيدا .. اقفال المكتب الرئيسي لوكالة "الاونروا" في بيروت قطع المياه عن بلدات في قضاء صيدا بسبب عطل على الشبكة دوائر النفوس في صيدا تعاني .. المغتربين في دائرة الخطر صيدا: إقبال لافت على شراء المولّدات الخاصة لمحاربة الظلام والحرارة الميري يقود الأهلي صيدا وزارة الاقتصاد حددت سعر الخبز ووزنه رصاص فجرا في عين الحلوة بإشكال عائلي موظفو مستشفى صيدا الحكومي: لإيجاد حلول سريعة ولم يعد بمقدورنا تقديم الحد الأدنى من الرعاية والأمان الصحي دعوة من بلدية صيدا إلى أصحاب المولدات الكهربائية غير المسجلين لدى البلدية قطع طريق "زاروب النجاصة" بصيدا احتجاجا على التقنين القاسي بالتيار الكهربائي بمسعى من بهية الحريري تأمين 50 الف ليتر مازوت عبر شركة فادي الكيلاني لمولدات صيدا لجنة الخروب تلتقي مديرة المساعدات الشعبية السيدة حمدان أصحاب الفانات قطعوا طريق الغازية بسبب فقدان مادة المازوت أهالي حي الصباغ في صيدا ناشدوا المعنيين التحرك لتأمين الكهرباء في سراي صيدا.. رغم الاضراب حضر موظفو التعاونية لكن غابت الكهرباء!

«كردوني» طرح على «هيئة العمل الفلسطيني» تقديم مساعدة بقيمة 40$ لكل فرد حتى سن 18 عاما ولمرة واحدة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى وفد من هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، مدير عام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، حيث جرى بحث القضايا التي تهم أوضاع المخيمات الفلسطينية، ولا سيما الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا، بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها لبنان، وانعكاسات ذلك على مختلف مناحي حياة أبناء شعبنا ومعيشتهم من جهة، وطرح دور الأونروا الجدي في تأمين المساعدات الطارئة الدائمة لأبناء شعبنا من أجل مواجهة هذه الأزمة الضاغطة.

وجددت هيئة العمل الفلسطيني المشترك تأكيدها التمسك بوكالة الأونروا والحفاظ على مؤسساتها والعاملين فيها، وحثها على تحمل مسؤولياتها الإغاثية والصحية والتربوية والتشغيلية، تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان. ودعتها للقيام بواجباتها تجاه أهلنا في لبنان، واعتماد خطة طوارئ إغاثية شاملة مستدامة لهم، لمساعدتهم على تجاوز الأزمة المالية الخانقة التي جعلت المخيمات الفلسطينية ترزح تحت وطأة الفقر المدقع.

وطرح وفد هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، خلال اللقاء، جملة قضايا تمس بمعيشة وحياة أبناء شعبنا، حيث طرح كوردوني تقديم مساعدة، قيمتها 40$، لكل فرد حتى سن 18 عاما، ولمرة واحدة. وفي مرحلة لاحقة يتم توزيع مساعدات لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لكن هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان طالبت بأن يكون التوزيع شاملا لجميع المحتاجين، ومستداما إلى حين انتهاء الأزمة الاقتصادية في لبنان، واستعادة دورة الحياة الاقتصادية والمعيشية بشكلها الطبيعي.

وتم التوافق مع الأونروا، على ضرورة حث اللاجئين على تلقي اللقاحات الخاصة بمكافحة فايروس كورونا، وطالبت الهيئة الأونروا بضرورة تحسين الظروف الصحية للاجئين، وزيادة مساهمة الأونروا في الاستشفاء والمبالغ المقرة للأمراض المستعصية، وتعزيز الرقابة على المستشفيات، بخاصة على الفاتورة الاستشفائية، وتأمين الحليب للأطفال، وطالبتها بزيادة عدد الأسر التي يتضمنها برنامج حالات العسر الشديد، وعدم الوقوف عند عدد معين للأسر كما هو الحال الآن.

ودعت هيئة العمل إدارة الأونروا للإسراع في تقديم الإيجارات بشكل دائم، لعائلات مخيم نهر البارد الذين ما زالت منازلهم مدمرة لغاية اليوم والذين يسكنون في البركسات التي ستزيلها، والعمل على رفعها لتصل بحدها الأدنى إلى مئة دولار أمريكي للعائلة الواحدة، والالتزام بتقديم المساعدة النقدية لهم، في حين أن الأونروا اعتمدت تقديم 50$ لساكني البركسات كبدل إيجار، ودفعة مقطوعة 150$. بينما اعتبرت هيئة العمل الفلسطيني أن المبلغ غير كاف، وطالبت بزيادته حتى تستطيع العائلات دفع بدلات الإيجار.

ودعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وكالة الأونروا، الى إيلاء الاهتمام لحل مشكلة تأمين مادة المازوت في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان ستواصل تحركها وتبذل جهدها من أجل تأمين المطالب المحقة لأبناء شعبنا.

المصدر | لاجئ نت | https://tinyurl.com/vhvntrs7


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927190198
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة