صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

أسامة سعد: نحن امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسامة سعد في تصريح من ساحة الشهداء:

نحن امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي

نحن امام تحد خطير من اهتزاز الأمن وانهياره ، وهذا تتحمل مسؤوليته قوى السلطة، واي نقطة دم تهدر يتحملون مسؤوليتها

اعتبر النائب اسامة سعد في تصريح من ساحة الشهداء في صيدا أن اعتذار الحريري كان متوقعا بالتقدير السياسي والواقع السياسي وأمام الانسداد السياسي. ونحن الان امام تداعيات الاعتذار وعدم قدرة المنظومة الحاكمة على معالجة الانهيار والازمات المستحكمة، كما أننا امام سيناريو يحمل المزيد من تدهور الاوضاع على جميع الصعد واهتزازات امنية نتيجة هذه الاوضاع الناتجة بسبب عجز هذه المنظومة عن تشكيل سلطة.

ولفت الى أن الحريري قد أعلن اليوم عجز المنظومة عن انتاج سلطة بغض النظر عن موقفنا من هذه السلطة.

لذلك اعتذار الحريري هو إعلان واضح ومدو فحواه ان هذه المنظومة عاجزة عن معالجة الازمات وعاجزة عن إنتاج سلطة. ونحن امام مأزق جديد ومزيد من الانسداد السياسي، فمن سيأتي بديلا عن الحريري وبرنامجه؟ وما هي الشروط والشروط المضادة؟ وهل ستستمر هذه الشروط ؟وهل هي مرتبطة بشخص الحريري ام بالواقع السياسي والازمة السياسية والأبعاد الاقليمية والدولية في المنطقة؟.

وأشار سعد الى أننا امام مرحلة صعبة، وعلى قوى التغيير تجميع طاقاتها وفرض مسار انقاذي.

وهو بحاجة لنقاش وحوار، ونحن نسعى لإيجاد أطر لقوى التغيير من أجل فتح مسار الانقاذ في البلد. ونحن كذلك أمام مشكلة جديدة هي كيفية الانقاذ؟ ومن سيقوم بهذه العملية؟.

واعتبر سعد أن حكومة تصريف الاعمال لا تقدم أي حلول، ومجلس الدفاع الأعلى لا يقوم بأي أمر، وكأن البلد متروك لمصيره، مع أجندات خارجية تحاول ان تضع يدها على البلد، وهذا ليس من مصلحة اللبنانيين، وسيأخذ لبنان الى صراعات اقليمية ودولية نحن بغنى عنها. فتكفي اللبنانيين أزماتهم.

وختم سعد محذرا من الاهتزاز الامني، ولافتا الى أننا امام تحد خطير من اهتزاز الأمن وانهياره ، وهذا تتحمل مسؤوليته قوى السلطة، ومن تداول على السلطة على مدى سنوات.

وحذر هؤلاء من ان الشعب سيحاسبهم، فهم قد هددوا له أمنه وحياته ومعيشته ، وهم لا يريدون الانقاذ، بل هم غير مؤهلين اصلا للقيام بالانقاذ. وحمل المسؤولية لقوى السلطة عن سقوط أي نقطة دم، قائلا: أي نقطة دم تراق يتحملون هم مسؤوليتها.

المصدر | المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951305415
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة