صيدا سيتي

الإعلاميَّة مريم بيضون: الشيخة ميَسَّر الروَّاس الجابِرْ سَيِّدة هذا الوَطَنْ

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أشَادَتْ الإعلاميَّة والباحِثة الاجتماعية مريم بيضون بِدَور الشيخة ميَسَّر الروَّاس الجابِرْ التي تَقِف إلى جانِب أهلِها في لبنان وتَقوم بتأمينْ كميَّاتٍ كبيرة من الأدوية الخاصة بالأمراض المُزمِنَة الغَيرْ مُتوافِرَة جرَّاء الظروف الاقتصادية والسياسيَّة الصَعبة.

وَكانَتْ الروَّاس قد أَرسَلَتْ على دَفَعاتٍ مُتتالية مَجموعاتٍ كبيرة مِنْ الأدوية الَّتي وُزِّعَت على المَرضى.

وَقالَتْ بيضون على صَفحاتِها على وسائل التواصل الاجتماعي "أعمالُ الخَيرْ يَجِب أنْ نَتَكلَّم عنها بأعلى صَوْتِنا. ولا يَجِب أن نُخبِّىء عن عامَة الناس فاعِلَها. لأنَّ، في التنويه إفادة في تَفعيلْ الخَيرْ والتَشجيع عليه عند عامة الناس، القادرين مِنهُم وغير القادرين. فالمُساعدة ليسَت فَقط ماديَّة، بل هُنالِك مُساعدات مَعنويَّة ذات قيمة جوهريَّة أيضاً."

وَأضافَتْ بيضون "الشيخة ميسَّر الروَّاس الجابِر سَيِّدة هذا الوَطَنْ وخَيْر مِثال للمرأة المُناضِلة، المِعطاءَة، النَبيلة والنَقِيَّة.

لم تَمنَعها بلاد الاغتراب من زَرعِ بُذور الخَير والإنسانيَّة في أرضِ وَطَنِها. وَهِي لا تتوانى لحظة عن تقديم يَد المُساعَدة لأبناءِ وَطَنِها عامةً وبلدَتِها صيدا خاصةً.

ونَظراً لهذه الظروف الصَّعبة التي يَمُّر بها لبنان على كافة المُستويات، خاصةً على صعيد عدَم توافر الدواء في الصيدليَّات، قَرَّرَت الشيخة ميَسَّر الروَّاس الجابِر أن تُبادِر شَخصيَّاً لتأمين عدد كبير من الأدوية للناس المَرضى."

وَتَابَعَت بيضون: "هذا العَمَل الإنساني عَجِزَت عَنْهُ الدولة، كما تَعجز فئات كبيرة من الناسِ عَنْهُ. والعَجزْ يَصِل إلى مَرحَلة الانتقاد اللاذِع الذي يَهدُفْ إلى المَسّ والتطاوُلْ على أعمال الخير والحَدّ منها بطريقةٍ مُباشَرة أو غير مُباشَرة."

وَأَضافَت: "الأعمال الإنسانيَّة ذات قيمة جَوهَريَّة. ولا خَجَلَ مِنْها. المُخجِل هَو مَن يُحاول استهداف صاحبة الأيادي البيضاء والقلب النقي الذي يخاف على مَصلحة وطنه وشَعبِه."

وَخَتَمَت: "ما أجمَلنا حينَ نَتَحِّد في سبيل الخدمة الاجتماعية. ما أروع الخير والخَوف على مَصلحة الوطن والشعب."

المصدر | mohammad alhajem

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, July 14, 2021

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981309366
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة