صيدا سيتي

الجيش الأبيض في خطر من إنهيار القطاع الصحّي... ومن المتحوّر الهندي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في لبنان نداء أخيراً قبل انهيار القطاع الصحي العام "هذا الامر يضع الموظفين في المستشفيات الحكومية أمام مسؤولية أكثر جدية لحماية مجتمعنا ووطننا من تبعاته، لكن هذه المرة الظروف أصعب من الناحية الاقتصادية والمالية، فلا رواتب تقبض بوقتها، وهناك تراكم لعدّة أشهر ولا قدرة مالية لتأمين المحروقات اذ وجدت لغلائها، والمواد الغذائية اصبحت بأسعار خيالية والدواء وحليب الاطفال مفقودان من الاسواق والحبل على الجرّار...".

وتساءل رئيس لجنة العاملين في مستشفى صيدا الحكومي خليل كاعين عبر "نداء الوطن": "الجيش الأبيض الذي حمى الجميع في المرات السابقة كيف سيواجه المتحوّر الهندي اليوم؟ هو بلا سلاح وخرطوش ومنهك مالياً واقتصادياً ونفسياً، فالرواتب لم تدفع منذ شهرين وكل المستشفيات الحكومية تئنّ تحت وطأة العجز المالي ووضعها مزرٍ"، مشيراً الى "أنّ اي مواجهة تتطلب الاستعداد والجهوزية وهي تقوم على إنصاف العاملين ودفع مستحقاتهم ولا نقول مكافآت وحوافز للصمود مجدّداً في وجه العدو الخفي الذي يتربّص بنا في كل حين".

ودعا كاعين الدولة بكل مكوناتها "الى العمل على إنصاف هذا الجيش من خلال سلسلة اجراءات، ابرزها تطبيق سلسلة الرتب والرواتب في المستشقيات التي لم تنفّذ المرسوم لغاية الآن، الإسراع بدراسة اقتراح قانون إعادتنا الى كنف الادارة العامة من قبل لجنة الصحة النيابية لإقراره بالهيئة العامة للمجلس النيابي وضرورة دعم الموظف في المستشفى الحكومي عبر إعطائه زيادة بدل غلاء معيشة وزيادة بدل النقل لكي يتناسب مع الغلاء وارتفاع الاسعار بشكل جنوني، ودفع مساهمات مالية عاجلة لحل ازمة الرواتب المتراكمة والمستحقات المالية المتأخرة وإعادة النظر بتقديمات الضمان الاجتماعي لناحية معاش العائلة ونسبته والتقديمات التي تتعلّق بالطبابة والأدوية مواكبة لتطور الأوضاع المعيشية"، خاتماً "ان هذه الدعوة مفتوحة قبل انهيار القطاع الصحي العام، فهل من يسمع؟".

المصدر | محمد دهشة - جريدة نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/52627


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981011782
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة