صيدا سيتي

مستخدمو منشآت النفط في مصفاتي طرابلس والزهراني : لانصافنا في حقوقنا المشروعة تجنبا لتوقف تفريغ وتوزيع المازوت الى السوق المحلي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وجه مجلس نقابتي مصفاتي طرابلس والزهراني كتابا الى كل من وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر ورئيس الاتحاد العمالي العام، عرضوا فيه وضع المستخدمين في المنشآت وانصافهم في حقوقهم المشروعة لعدم توقف تفريغ وتوزيع المازوت الى السوق المحلي. وناشدوهما التدخل فورا لايجاد حل مناسب.

وجاء في الكتاب:

"دأب مستخدمو منشآت النفط في طرابلس والزهراني، رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد على تأمين العمل في المنشآت المطلوب منهم وخاصة موضوع تفريغ وتوزيع مادة المازوت الى السوق بالنظر الى أهمية ايصال هذه المادة الى المكان المناسب، وهي بالتالي في هذه الظروف مادة استراتيجية لا يمكن الاستغناء عنها خاصة للمستشفيات والافران والمولدت الكهربائية وقطاعات النقل كافة.

ولما كانت ادارة منشآت النفط وفي هذه الظروف الصعبة في موضوع رواتب المستخدمين وخاصة موضوع عدم تجاوز المستحقات نسبة الى 75% تطبيقا لموازنة عام 2019 لقطاع الخاص خاضعين للمرسوم 79/77 ويحكمها عقد عمل جماعي وبالتالي لا يتم الاحتكام الى عقد العمل بصورة غير قانونية.

- المستخدمون صفر من ساعات العمل الاضافي خاصة موضوع المناوبة بحيث يصبح العمل مجانيا وهذا يعارض كل مبدأ الحقوق والواجبات وبالتالي القوانين المرعية الاجراء.

عقدت النقابات الاربع للمصفاة والمصب في طرابلس والزهراني اجتماعا مع المدير العام للنفط في حضور المديرين العامين المعاونين في منشآت النفط في طرابلس والزهراني وتم البحث في كافة المواضيع المتعلقة بحقوق العمل وخاصة موضوع الرواتب المتدنية اصلا والتي اصبحت لا تقوم بتامين ادنى مستوى من العيش.

جئنا بكتابنا هذا عارضين وضع المستخدمين في المنشأت وذلك لرفع كامل المسؤولية عنهم في حال عدم تلبية الادارة الحد الادنى في كافة المواضيع التي تم البحث فيها في الاجتماع الحاصل يوم الثلاثاء في 6/7/2021 لذلك نطالب بانصاف المستخدمين في حقوقهم المشروعة لعدم توقف تفريغ وتوزيع المازوت الى السوق المحلي.

نناشد معالي وزير الطاقة والمياه ورئيس الاتحاد العمالي العام التدخل فورا لايجاد حل مناسب لمستخدمي المنشآت في طرابلس والزهراني.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/553561/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981029475
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة