صيدا سيتي

نقابة عمال المخابز دعت لاعتصام الخميس رفضاً للمساس برغيف الخبز

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حذّر رئيس نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، ​شحادة المصري​، من إمكانية عودة الطوابير أمام الأفران من أجل تأمين ​رغيف الخبز​.

ورأى في ​مؤتمر صحفي​، أن "رغيف الخبز لم يعد خطاً أحمر، إذ تجاوزت ​وزارة الاقتصاد​ كل الخطوط الحمر بالاتفاق والتضامن مع أصحاب الأفران على رغيف خبز الشعب والفقراء".

وأشار، إلى أن "هذا ما حذر منه منذ تموز العام الماضي، عندما تمّ إبعاد نقابة عمال المخابز عن لجنة دراسة كلفة ربطة الخبز بحجة وباء ​كورونا​".

وتابع: "تقدمنا بكتاب بناء على طلب الوزير بتقديم مذكرة بمطالب ​العمال​ ولكن للأسف لم يتجاوب معنا احد بتصحيح الخلل في كلفة ربطة الخبز ولا بحقوق العمال".

وقال: "تقدمنا بطلب معلومات عملاً بقانون حق الوصول إلى المعلومات تحت رقم 804/9 بتاريخ 22/3/2021 طلب البيانات التالية، بيان الدراسية المعتمدة لتسعير ربطة الخبز-الدراسة مع أجور العمال، إضافة إلى بيان حصة كل فرن يستلم ​الطحين​ المدعوم وخاصة في بيروت وجبل لبنان، وبيان كميه المواد المدعومة لصناعة الخبز العربي مثل السكر والخميرة والزيت للطن الواحد من الطحين.

ورفضاً للمساس برغيف خبز العمال والفقراء، دعا المصري جميع الهيئات المدنية والشعبية والنقابية وكافة المتضررين، للاعتصام ولرفع الصوت عالياً للدفاع عن رغيف الخبز، وذلك بعد غد الخميس أمام وزارة الاقتصاد".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1514914


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980818775
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة