صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

أسامة سعد: التسعيرة الرسمية للمولدات تفوق قدرة ذوي الدخل المحدود

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد إلى أن غالبية الأسرغير قادرة على دفع التسعيرة الرسمية للمولدات الخاصة، والبالغة 500 ألف  ليرة للخمسة أمبير شهرياً، فهذا المبلغ يساوي ثلث وحتى نصف المدخول الشهري للعديد من الأسر، فكيف يكون الحال حين يلجأ قسم من أصحاب المولدات إلى فرض تسعيرة تصل الى 700 أو 800 ألف؟!!

وقال سعد: التيار الكهربائي هو من الاحتياجات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبداً في أي مجال من المجالات، وهو حق من حقوق المواطن على الدولة. لذلك يتوجب على السلطة التي أهدرت المليارات في قطاع الكهرباء أن تبادر إلى تزويد معامل الانتاج بالكميات اللازمة من الفيول التي تسمح لها بالعمل بكامل طاقتها، وذلك بهدف تخفيض ساعات التقنين إلى الحد الأدنى.

ومن جهة ثانية، وفي ظل فشل خطط السلطة لإصلاح قطاع الكهرباء، وكذب وعودها بتوفير التيار 24 على 24، يضطر المواطن للجوء الى المولدات الخاصة التي ارتفعت تسعيرتها بشكل هائل يفوق قدرة غالبية الأسر.

وأضاف سعد: من أجل الحد من ارتفاع تسعيرة المولدات إلى هذا المستوى الفاحش، لا بد أن تبادر السلطات المعنية إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية من بينها:

1- توفير الكميات اللازمة من المازوت بأسعار مدعومة للمولدات مع مراقبة استهلاكها.

2- إلزام أصحاب المولدات بتركيب عدادات على نفقتهم للمشتركين بما يسمح للمواطن بالتحكم في كمية استهلاكه، ويساعد على الحد من ارتفاع الفاتورة.

3- منع أي زيادات اضافية على الفواتير.

ودعا سعد الحكومة للقيام بواجبها في توفير الكهرباء للمواطنين من خلال مؤسسة كهرباء لبنان أولاً، و بواسطة المولدات الخاصة مع اتخاذ الإجراءات التي تؤدي إلى تخفيض التسعيرة وجعلها ملائمة لأصحاب الدخل المحدود.

وأشار إلى مسؤولية وزارتي الاقتصاد والطاقة والبلديات، فضلاً عن القضاء والأجهزة الأمنية، عن متابعة هذه القضية الحياتية كبيرة الأهمية ومعالجتها. وحمّلها، مع الحكومة وأطراف المنظومة الحاكمة، المسؤولية عن الوضع الكارثي لقطاع الكهرباء.

ونبّه سعد إلى خطورة إيصال المواطنين إلى حالة العجز عن الحصول على التيار الكهربائي، والاحتياجات الحياتية الأساسية الأخرى، على الاستقرار الأمني، طارحاً التساؤل حول وجود توجه لدى المنظومة الحاكمة لدفع الأمور نحو الفوضى والانفجار الاجتماعي والانفلات الأمني؟!!

وخلص سعد إلى مطالبة اللجان والهيئات الشعبية بالتحرك  من أجل فرض تركيب العدادات وتخفيض الاشتراكات. كما دعا قوى المعارضة السياسية والشعبية إلى إطلاق تحركات احتجاجية ضاغطة، تكون منظمة وهادفة في مواجهة الاحتكارات والمافيات والمنظومة الحاكمة المتحالفة معهم، دفاعاً عن حق المواطن بالعيش الكريم.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951307127
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة