صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

انتخاب عضو للمجلس الدستوري .. وحده النائب أسامة سعد أبدى اعتراضه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وحده النائب أسامة سعد أبدى اعتراضه على طريقة انتخاب عضو للمجلس الدستوري في مجلس النواب اليوم. فهذا الانتخاب الذي لم يكن مدرجاً على جدول أعمال الجلسة غير قانوني لكون النواب لم يبلغوا بموعد الانتخاب، ولم ترسل لهم السيرة الذاتية للمرشحين. يضاف إلى ذلك كونه غير دستوري، وفق خبراء دستوريين، لأنه لم يصل إلى المجلس النيابي إلا إسمي مرشحين اثنين فقط، بينما المرشحون هم أكثر من ذلك بكثير.
 ولا بد لهؤلاء المرشحين، فضلاً عن الخبراء القانونيين والدستوريين، الاهتمام بهذه المسألة الدستورية ومعالجتها.

رئيس المجلس النيابي لم يأخذ باعتراض سعد، وقال:" بدنا نعطل المجلس الدستوري يا أسامة ؟ يكفينا الخراب بالبلد". وهو ما يدفع للتساؤل: إذا كان التمسك بالقانون والدستور يعتبر تعطيلاً؟ فماذا نعتبر تجاوز الدستور والضرب عرض الحائط بالقانون من قبل مجلس النواب؟؟

ما حصل اليوم في الجلسة النيابية هو طلب النائب أسامة سعد الكلام بالنظام، قبل الشروع بانتخاب عضو للمجلس الدستوري، وقال:
"لم أعرف بالانتخاب إلا اليوم عندما اتصل بي أحد المرشحين للمجلس الدستوري. أما من مجلس النواب فلم يصلني أي شيئ! لا بالبريد ولا بأي طريقة أخرى. وتساءل: لم تصلنا السيرة الذاتية للمرشحين، فكيف يمكن لنا أن ننتخب؟"

يذكر أنه كان يتوجب على المجلس إبلاغ النواب بموعد الانتخاب قبل الجلسة، وتوزيع السير الذاتية للمرشحين، وإلا يعتبر الانتخاب غير قانوني. كما كان ينبغي على المجلس الدستوري، وفقاً لآراء دستورية، إرسال السير الذاتية لكل المرشحين، لا الاكتفاء بآخر مرشحين اثنين فقط جرى حصر عملية الانتخاب بهما وحدهما.

المصدر | المكتب الإعلامي للنائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951307273
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة