صيدا سيتي

العاصفة "فرح" تشتد ليلا والثلوج على ارتفاع 900 متر شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" منخفض جوي والطقس ماطر الى عاصف .. إلى متى يستمر؟ في صيدا... الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا

بهية الحريري تنعى المربي الحاج عبد الكريم كزبر : باق في ذاكرة صيدا والعمل التربوي والأهلي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 30 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المربي الأستاذ الحاج عبد الكريم كزبر رحمه الله.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للنائب الحريري:

"كم نشعر بعظيم الحزن وفداحة الخسارة ونحن نودع واحداً من جيل المربين الكبار والأساتذة الافاضل المؤمنين بالرسالة التربوية العظيمة، الناكرين للذات،  المربي الحاج عبد الكريم كزبر، رحمه الله بعد مسيرة عطاء طويلة، ومشوار حياة حافل في الحقلين التربوي والاجتماعي، تاركاً سيرة عطرة وذكرى طيبة وروحاً نقية وميراثاً من القيم والمثل النبيلة.

انسان كان مثالاً وقدوة في حياته وعمله وعلاقاته مع الآخرين جمع في شخصيته الهادئة الرصينة كل شمائل رقي النفس البشرية وخصال الايمان ودماثة الخلق وحسن المعشر وطيبة القلب، والتواضع الذي زاده احتراماً وتقديراً ومحبة في قلوب طلابه على مدى اجيال وابناء مدينته على مدى سني عمره وكل من عرفه عن قرب، مؤمناً بالله وعاملاً في سبيل مرضاته عز وجل، متلزماً بانسانيته وبقضايا مجتمعه، حمل الأمانة بإخلاص، واعطى التربية والتعليم والعمل الأهلي في المدينة جهده وخبرته وتجربته، لما قدمه لهما من علم ووقت وجهد وتفانٍ، غارسا في عقول ونفوس طلابه حب العلم والمعرفة وقيم المحبة والخير والانتماء.

ان خسارتنا برحيل الحاج عبد الكريم كزبر مضاعفة، خسارة لصيدا ومجتمعها المدني والأهلي وخسارة للتربية ولأجيال من المتعلمين على يديه، وخسارة لي شخصياً لما جمعني معه من ذكريات ايام الدراسة على مقاعد دار المعلمين والمعلمات في صيدا حين كان استاذا مدرباً وكان لي شرف التدرب على يديه، ولن أنسى حين فاجاني في لقائي الأخير معه قبل حوالي الشهر بذاكرته الفتية رغم تقدم السن ورغم المرض مستعيداً منها بعض ذكريات مشتركة بيننا. وكان لي بعد سنوات طويلة لاحقا ، شرف التعرف عليه وعلى عائلته الكريمة عن قرب وما جمعنا في كثير من المحطات والمناسبات من علاقات التعاون والاحترام المتبادلة.

يغيب المربي الحاج عبد الكريم كزبر رحمه الله ، لكنه سيبقى حياً في ذاكرة هذه المدينة والعمل التربوي والأهلي فيها بأعماله ومآثره وسيرته نبراساً وقدوة للجميع.

اتقدم بالتعازي القلبية من عائلة الراحل ، سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان ".

المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954441450
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة