صيدا سيتي

ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري

ورشة عمل بعنوان : كتابي صوتي في مركز مدى التابع لمؤسسة معروف سعد - 12 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 03 تشرين أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1962 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية

أقامت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية في مركز "مدى" ورشة عمل تحت عنوان: "كتابي صوتي" بإشراف عضو منتدى التعاون الدولي والثقافي في النروج السيدة صوفي رودان.

استهدفت الورشة أربع عشرة امرأة من المجتمع المحلي ومن النازحات السوريات اللواتي يرتدْنَ مركز "مدى" خلال أنشطة مختلفة لهنّ ولأطفالهنّ.

هدفت الورشة الى تعزيز مهارات الرسم والكتابة الإبداعية وصناعة القصة بأسلوب مبسّط وبتقنيات تدريبية مختارة بدقة لتناسب الخلفية الثقافية والاجتماعية للمشاركات. خلال الورشة عبّرت الأمهات المشاركات عن كثير من المشاعر والقصص تعيشها كلّ منهن، وبخاصة ما تعانيه الأمهات النازحات من مشاكل اقتصادية واجتماعية، وعلى صعيد القدرة على التكيّف والتأقلم مع المجتمع المحلي.

للسنة الثالثة على التوالي تقوم المدربة صوفي رودان بهذه الورشة ولكن مع فئة مختلفة من المشاركين، حيث كانت الورشة الأولى لفتيات متسربات من المدارس ولمجموعة من المعلمات من المؤسسة، والورشة الثانية كانت لمجموعة من الأطفال والعاملات الاجتماعيات، وهذه الورشة لمجموعة من الأمهات.

في ختام الورشة تمّ توزيع شهادات مشاركة للأمهات المشاركات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919697221
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة