صيدا سيتي

بهية الحريري عن غياب راجح الخوري: يفقد لبنان قامة إعلامية وفكرية وتفقد الصحافة رائد كلمة حرة وفكر منفتح باخرة "فيول" وصلت الى الزهراني.. التيار سيعود الى كافة الاراضي في هذا الموعد! القوى الاسلامية تزور نائبي صيدا بمناسبة فوزهما في الانتخابات النيابية في الصرفند.. وفاة عسكري اثناء ممارسته الغطس! إعلان مُرتقب عن "صيغة متطوّرة" للحفاظ على قيمة الأجور تجّار الدواء يهدّدون سلامة المرضى رفضاً للتسعيرة الرسمية روابط الأساتذة: خسرنا ورقة مقاطعة الامتحانات الرسمية هل تعود التحركات الاحتجاجية إلى ساحات صيدا وشوارعها قريباً؟ فضل الله في ذكرى التحرير من حارة صيدا : إذا كان بعض الدّاخل يعطّل الحلول ويرفضها فنحن ملتزمون أمام شعبنا ولن نتركه مطلوب عمال حدادة ودهان وميكانيك للعمل في مصنع في صيدا بالأرقام.. إليكم نسبة ارتفاع أسعار الغذاء في لبنان خلال سنتين ابو شقرا نفى ما يتم تداوله عن بيع المحطات للبنزين بالدولار نقدا أسامة سعد استقبل مدير معمل النفايات وعرض معه ومع أحد كبار مالكيه ضرورة تطوير أساليب العمل خبيرٌ يفسّر تعميم مصرف لبنان الجديد.. ماذا قال؟ بيان من حاكم مصرف لبنان لحاملي الليرة اللبنانية "مع جنون الدولار".. هل يعود العاملون في قطاع النقل البري الى الشارع؟ هذا ما يحصل في "السوق الموازية" "فورة" في "السوق العقاري" اعلان الاعتكاف القضائي الشامل في قصور العدل بدءا من الاثنين بهية الحريري على خط حل أزمة النفايات في صيدا

البزري: اللقاحات المعتمدة بلبنان هي الأجود والأفضل ألا يأخذ من هم تحت الـ30 لقاح أسترازينيكا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 24 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ركّزرئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح "كورونا" الدكتور​عبد الرحمن البزري​، على أنّه "إذا لم يكن هناك حلّ سياسي، فالصورة على الصعيد الطبّي خطيرة جدًّا"، مؤكّدًا "أنّنا بحاجة إلى نقلة نوعيّة، وعودة الشعور بالثقة لدى المجتمعَين ال​لبنان​ي والدولي". وذكر، أنّ "نتيجة نجاح تجربة دعم "​البنك الدولي​" للقاحات المضادّة لفيروس "كورونا" في لبنان، نقل هذه التجربة إلى دول أخرى".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "التليّف الرئوي هو من أسوأ الآثار الّتي قد تسبّبها الإصابة بـ"كورونا"، وأنّه يجب التمييز بين شخص شُفي من الإصابة، وآخر شُفي وبقيت آثار المرض عليه"، مبيّنًا أنّ "هناك أفرادًا لديهم أساسًا نقص مناعة، فنلاحظ أنّ الفيروس عاد إليهم أكثر من مرّة".

وفسّر أنّ "بعد تلقّي اللقاح، هناك أشخاص يعانون من آلام مكان الحقن، أو صداع، أو ارتفاع بالضغط، أو "تنميل"... وهذه من ضمن الآثار الجانبيّة المعقولة الّتي نراقبها"، مشيرًا إلى "أنّنا نشجّع الناس على تبليغنا عن أيّ عارض قد يعانون منه، لتكون لدينا قاعدة بيانات أكبر". وشدّد على أنّ "​اللقاحات​ المعتمَدة في لبنان هي الأجوَد، وبرأيي، الأفضل ألّا يأخذ أي شخص تحت سنّ الـ30، لقاح أسترازينيكا".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1512373


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941370518
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة