صيدا سيتي

مياه الجنوب: توقف استقبال طلبات المشتركين بسبب اقفال السنة المالية عطلة المدارس في أعياد الميلاد ورأس السنة البساط: لا ارتفاع في أسعار منتجات الصناعات الغذائية اللبنانية مع تطبيق دولار جمركي بـ15 ألف ليرة لجنة تنظيم المدينة في "صيدا تواجه" تفقدت برفقة الشريف الوسط التجاري وإجراءات تنظيم شوارعه وأسواقه نجاة فلسطينية من إنهيار أجزاء من سقف منزلها في عين الحلوة - صيدا جريمة الزرارية تكشف النقاب عن قاتل الشاب شحادة رجب بعد تخطيه عتبة الـ41 الف.. الدولار يتراجع وهذا ما سجله صباح اليوم اليوم يبدأ العمل بالدولار الجمركي ... ترقُّب وحذر لماذا لم يتمّ بعد طبع ورقة المليون ليرة؟ بدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات؟! بهية الحريري تستقبل وفدأ من "رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا" وشخصيات القافلة تودع أحد فرسانها الصادقين الى مثواه الأخير مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء مطلوب صيدلانية للعمل في صيدلية في صيدا

البزري: اللقاحات المعتمدة بلبنان هي الأجود والأفضل ألا يأخذ من هم تحت الـ30 لقاح أسترازينيكا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 24 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ركّزرئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح "كورونا" الدكتور​عبد الرحمن البزري​، على أنّه "إذا لم يكن هناك حلّ سياسي، فالصورة على الصعيد الطبّي خطيرة جدًّا"، مؤكّدًا "أنّنا بحاجة إلى نقلة نوعيّة، وعودة الشعور بالثقة لدى المجتمعَين ال​لبنان​ي والدولي". وذكر، أنّ "نتيجة نجاح تجربة دعم "​البنك الدولي​" للقاحات المضادّة لفيروس "كورونا" في لبنان، نقل هذه التجربة إلى دول أخرى".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "التليّف الرئوي هو من أسوأ الآثار الّتي قد تسبّبها الإصابة بـ"كورونا"، وأنّه يجب التمييز بين شخص شُفي من الإصابة، وآخر شُفي وبقيت آثار المرض عليه"، مبيّنًا أنّ "هناك أفرادًا لديهم أساسًا نقص مناعة، فنلاحظ أنّ الفيروس عاد إليهم أكثر من مرّة".

وفسّر أنّ "بعد تلقّي اللقاح، هناك أشخاص يعانون من آلام مكان الحقن، أو صداع، أو ارتفاع بالضغط، أو "تنميل"... وهذه من ضمن الآثار الجانبيّة المعقولة الّتي نراقبها"، مشيرًا إلى "أنّنا نشجّع الناس على تبليغنا عن أيّ عارض قد يعانون منه، لتكون لدينا قاعدة بيانات أكبر". وشدّد على أنّ "​اللقاحات​ المعتمَدة في لبنان هي الأجوَد، وبرأيي، الأفضل ألّا يأخذ أي شخص تحت سنّ الـ30، لقاح أسترازينيكا".

المصدر | النشرة | https://www.elnashra.com/news/show/1512373


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951456585
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة