صيدا سيتي

العاصفة "فرح" تشتد ليلا والثلوج على ارتفاع 900 متر شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" منخفض جوي والطقس ماطر الى عاصف .. إلى متى يستمر؟ في صيدا... الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا

بهية الحريري تواصلت مع الرئيس بري وأّمنت 335 ألف ليتر مازوت لصيدا وجوارها: حق الناس على دولتهم الحصول على الخدمات الأساسية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 24 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في اطار متابعة النائب بهية الحريري منذ يوم امس لأزمة نفاد مادة المازوت في صيدا وانعكاسها سلباً على القطاعات الصحية والحياتية وتقنيناً في كهرباء المولدات الخاصة ، اثمر التواصل الذي قامت به الحريري مع الرئيس نبيه بري تأمين نحو 335 ألف ليتر من المازوت للمدينة وجوارها من منشآت النفط في الزهراني من قبل خلية الأزمة التي شكلت في المنشآت لتسيير عمل القطاعات الأساسية وفق الأولويات الملحة.

وانه بناء عليه تم توزيع هذه الكمية على المستشفيات ومعمل انتاج الأوكسجين الوحيد في الجنوب "زهرة" والأفران ومحطات الوقود فضلاً عن المولدات الكهربائية الخاصة التي تغذي احياء المدينة والجوار وذلك بانتظار الحل الدائم لهذه الأزمة.

واليوم عقدت الحريري اجتماعاً مشتركاً  مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ووفد من اصحاب المولدات بحضور المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد فادي قرانوح والمدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش و رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيهاالأستاذ علي الشريف ، حيث وضعتهم الحريري في اجواء ونتيجة متابعتها لهذا الملف الحياتي ، واشارت الى ان الأولوية اليوم هي لكل ما له علاقة بالأمن الاقتصادي والاجتماعي الذي يطال كل مواطن على الأرض اللبنانية".

وقالت:" من حق الناس ان يعبروا عن وجعهم لأنهم لم يعد بامكانهم ان يتحملوا كل هذه الأزمات ، ومن حقهم على دولتهم ان يقوم المسؤولون بواجباتهم تجاههم .. وان ما يهمنا هو حفظ كرامة الناس وحقهم في تأمين مقومات الحياة والحصول على الخدمات الأساسية".

واضافت " ان تفاقم الأزمات الحياتية الراهنة لا يحتمل ترف الانتظار ، لذا علينا ان نفكر دائما بما بين ايدينا وان نتقدم فيه ونطوره ونخفف قدر الامكان من تداعيات ومخاطر الأزمات على الناس ولا بديل ولا خيار عن ان تقوم الدولة بواجباتها".

كما اطلعت الحريري من رئيس مصلحة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله وبحضور الشريف على واقع التغذية بالتيار الكهربائي في المدينة ومنطقتها ومدى امكانية تحسينها.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الخميس، ٢٤ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954441195
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة