صيدا سيتي

فتح ومنظمة التحرير في لبنان تفقدتا المدرسة النموذجية في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفقد وفد من حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان، ضم أمين سر "فتح" وفصائل المنظمة في لبنان فتحي أبو العردات، وأمين سر "فتح" وفصائل "منظمة التحرير" في منطقة صيدا ماهر شبايطة، برفقة المدير العام لوكالة "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، ورئيس "الأونروا" في منطقة صيدا إبراهيم الخطيب، المدرسة النموذجية قيد الإنشاء في حي النبعة المحاذي لمخيم عين الحلوة.

ومن المفترض أن تنتهي أعمال البناء خلال أيلول المقبل، كي يتم استيعاب أكثر من ألف طالب من أبناء مخيمي عين الحلوة والمية ومية ومنطقة صيدا ومحيطها.

وفي نهاية الجولة التفقدية عقد مؤتمر صحافي قال خلاله أبو العردات إن "هذه المدارس تم بناؤها بالتعاون بين الأونروا ومنظمة التحرير التي قدمت هذا العقار وبتمويل من فرنسا والولايات المتحدة الأميركية، وهذه المدرسة الثانية بعد مدرسة دير القاسي المحاذية لنا والتي تتسع لأكثر من 800 طالب... وثمة مدارس سابقة عدة قد تم بناؤها أو تقديمها إلى الأونروا من أجل أن تستوعب طلابنا".

ووجه أبو العردات "الشكر إلى كل من ساهم في تذليل العقبات وبخاصة النائب بهية الحريري".

وقال المدير العام لوكالة "الأونروا" من جهته: "سنكمل المشروع قبل نهاية هذا العام لكي نحتضن الطلاب من المدارس غير المناسبة لهم، ونمنحهم تجربة تعليم مميزة"...

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/549799/


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980751524
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة