صيدا سيتي

معلومة جديدة عن "بطاقات التشريج".. إليكم هذا الخبر لبنانيون يدفعون مئات آلاف الدولارات لأجل أمر غير متوقع.. وقائع تكشف الكثير! وعكة صحية تدخل المقدح الى مستشفى "الراعي" في صيدا جعجع في مهرجان جزين: تحية قلبية أوجهها الى رفيق الدرب في هذه المعركة يوسف النقيب وفود المهنئين لا تزال تتوافد إلى دارة البزري للتهنئة لجنة أصحاب الصيدليات: إقفال واعتصام الثلاثاء وقفة إحتجاجية للمساعدين القضائيين يوم الثلاثاء قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات | بقلم كامل عبد الكريم كزبر للإيجار شقة في صيدا - مقابل مسجد الروضة - الطابق الأول عن بطاقات التشريج.. هذا ما كشفه وزير الإتصالات المرحلة المقبلة.. تصعيد كبير والرؤوس حامية قريباً.. طريقة دفع جديدة في السوبرماركت! ما المطلوب بعد انتخاب نائبي صيدا؟ | بقلم رانيا السبع أعين جريح في حادث صدم دراجة آلية في صيدا خلال إستقباله وفد جمعية صرخة المودعين | البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين المزيد من الوفود هنأت النائب أسامة سعد على نجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية Needed A Technical Support representative For A Job In Saida للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا

بهية الحريري تنعى المؤرخ الدكتور طلال مجذوب: نفتقد برحيله قيمة علمية وثقافية وبحثية كبيرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري المؤرخ الدكتور طلال مجذوب،أحد مؤسسي "جمعية صيدا التراث والبيئة".

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحريري : "بألم وحزن كبيرين ننعى الأخ والصديق الدكتور طلال مجذوب رحمه الله الذي غيبه الموت بعد مسيرة انسانية وثقافية غزيرة الإنتاج والعطاء العلمي والثقافي والبحثي في التاريخ والتراث العربي والاسلامي عموماً والصيداوي بشكل خاص.

لطالما تشاركنا مع الراحل الدكتور طلال مجذوب حبه لصيدا وشغفه بتاريخها وتراثها ، وكان لنا شرف التعاون معه في تأسيس "جمعية صيدا التراث والبيئة " التي كان له دور اساسي في نشاطها - ومن خلالها ومن كل موقع عمل به - في العديد من المؤتمرات والأحداث الثقافية والتراثية حول المدينة وتاريخها وتنميتها وتطورها، فكان أميناً على ذاكرتها المحكية والمقروءة والمرجع الموثق والمصدر الموثوق لكل حقبة زمنية قديمة او حديثة ، كنا نلجأ اليه دائماً في هذا المجال ونجد لديه المعلومة الدقيقة بميزان علمي وموضوعي والمشورة الممزوجة بنصيحة الحريص على مصلحة المدينة وإحياء تراثها والحفاظ على مخزونها الانساني والتاريخي والمؤسساتي.

نفتقد برحيله قيمة علمية وثقافية وبحثية كبيرة، ستبقى ماثلة بنتاجها المعرفي والتوثيقي والإبداعي الذي اثرى به دور النشر والمكتبات ومراكز الأبحاث ذات الصلة بما توخاه في عمله من أمانة تاريخية وبما جمعه ووثقه وحقق فيه من معلومات ووثائق وادلة تاريخية ستبقى ويبقى مرجعاً صالحاً وموثوقاً للباحثين والطلاب والمهتمين بهذا المجال.

رحم الله الراحل وأسكنه فسيح جناته والهم عائلته الصبر والسلوان".

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الثلاثاء، ١٥ يونيو ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941047112
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة