صيدا سيتي

معلومة جديدة عن "بطاقات التشريج".. إليكم هذا الخبر لبنانيون يدفعون مئات آلاف الدولارات لأجل أمر غير متوقع.. وقائع تكشف الكثير! وعكة صحية تدخل المقدح الى مستشفى "الراعي" في صيدا جعجع في مهرجان جزين: تحية قلبية أوجهها الى رفيق الدرب في هذه المعركة يوسف النقيب وفود المهنئين لا تزال تتوافد إلى دارة البزري للتهنئة لجنة أصحاب الصيدليات: إقفال واعتصام الثلاثاء وقفة إحتجاجية للمساعدين القضائيين يوم الثلاثاء قرى اتحاد بلديات صيدا والزهراني وجزين مطالبة بإيجاد مطمر صحي للنفايات | بقلم كامل عبد الكريم كزبر للإيجار شقة في صيدا - مقابل مسجد الروضة - الطابق الأول عن بطاقات التشريج.. هذا ما كشفه وزير الإتصالات المرحلة المقبلة.. تصعيد كبير والرؤوس حامية قريباً.. طريقة دفع جديدة في السوبرماركت! ما المطلوب بعد انتخاب نائبي صيدا؟ | بقلم رانيا السبع أعين جريح في حادث صدم دراجة آلية في صيدا خلال إستقباله وفد جمعية صرخة المودعين | البزري: لا يجوز القبول بأي حل على حساب المودعين المزيد من الوفود هنأت النائب أسامة سعد على نجاحه ولائحته في الانتخابات النيابية Needed A Technical Support representative For A Job In Saida للبيع صالتين عرض في موقع مهم بشارع رئيسي في صيدا مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا مطلوب موظف أو موظفة للعمل في مكتب وكالة سايس للسياحة والسفر في صيدا

بهية الحريري تتفقد ماراثون فايزر بيومه الثاني في مستشفيي صيدا الحكومي والتركي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 13 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفقدت النائب بهية الحريري سير عملية التلقيح في اليوم الثاني من "ماراثون فايزر" الذي تنظمه وزارة الصحة في كل من مستشفى صيدا الحكومي والمستشفى التركي التخصصي للطوارىء والحروق في المدينة.

واستهلت الحريري جولتها من المستشفى الحكومي حيث كان باستقبالها رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى الدكتور أحمد الصمدي وفريق العمل المشرف على "ماراثون فايزر " حيث اطلعت منهم على مسار ووتيرة عملية التلقيح ونسبة الاقبال عليه ، والتقت عددا من المواطنين الذين كانوا يتلقون اللقاح.

ومن هناك انتقلت الحريري الى المستشفى التركي حيث قامت بجولة على مركز التلقيح برفقة رئيسة مجلس ادارة مدير عام المستشفى منى الترياقي وممثلة جمعية "Medair " المشرفة على التلقيح من قبل وزارة الصحة فرح درويش  ومدير مركز التلقيح في المستشفى محمد اسماعيل ، واستمعت منهم الى شرح حول سير" ماراثون فايزر " بيومه الثاني، ومن بعض من يتلقون اللقاح الى انطباعاتهم.

وفي تصريح لها اثر الجولة اثنت الحريري على مسار "ماراثون فايزر" والاقبال الكثيف عليه في المدينة وجوارها ، منوهة بالتطور الايجابي لمراحل عملية التلقيح منذ انطلاقته في منتصف شباط الماضي ،  وقالت " ماراثون التلقيح بالنسبة لصيدا بدأ قبل فايزر ومعه وسيستمر بعده لأنه سباق متواصل مع جائحة كورونا، وكلما زاد عدد متلقيي اللقاح كلما احرزنا تقدما في هذا السباق باتجاه نقطة الوصول الى الانتصار على هذه الجائحة.

واضافت" كما نرى نحن في صيدا ومنطقتها على صعيد اللقاحات في حركة دائمة ، ومع كل حملة تلقيح ننتقل الى مستويات جديدة من المناعة ، وكل ذلك هو تتويج لنمط ومسار من التعاطي مع وباء كورونا اعتمدته المدينة منذ وصول هذه الجائحة العالمية الى لبنان  ، وقدمت هذه المنطقة نموذجاً مميزا من التعاون وتضافر الجهود بين جميع مكوناتها ومجتمعها المدني والصحي والاستشفائي وبين البلديات والجهات الرسمية المختصة ومن خلال المتابعة اليومية والتنسيق الدائم سواء عبر اجتماع لجنة كورونا الدوري وما انبثق عنه من خطوات ومبادرات ومنها صندوق دعم المستشفيين الحكومي والتركي او عبر كل مبادرة او عمل فردي او اهلي يصب في التصدي لهذه الجائحة وتداعياتها المباشرة وغير المباشرة صحياً واقتصادياً واجتماعياً".

وتابعت " ولا بد هنا من التنويه بالدور الجبار الذي لعبه مستشفى صيدا الحكومي في المعركة ضد كورونا ولا يزال  ، وبوضع المستشفى التركي مجددا وبقوة على الخارطة الوطنية للتمنيع ضد كورونا بأكثر من لقاح كما سبق وراينا والآن يتحول الى مركز نموذجي مؤقت للتلقيح بانتظار اخذ دوره الطبيعي ضمن الهدف والغاية التي انشىء من اجلها وهي ان يكون مستشفى تخصصياً للطوارىء والحروق .كما لا يسعنا الا ان ننوه بالدور الذي يقوم به الصليب الأحمر اللبناني بمواكبة المرضى في بيوتهم وبحملة التوعية المستمرة من اجل حث وتشجيع المواطنين على اخذ اللقاح وما سبق وقام به من اكثر من صعيد لوجستي واغاثي وصحي وتوعوي منذ بدء الجائحة".

وتوجهت الحريري في الختام بالتقدير الى ادارة كل من المستشفى الحكومي والمستشفى التركي وفريق العمل الطبي والتمريضي واللوجستي المشرف على عملية التلقيح ومتطوعين الجمعيات والمؤسسات الأهلية المواكبين لها في المركزين.

المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأحد، ١٣ يونيو ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 941048431
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة