صيدا سيتي

رابطة موزعي الإنترنت أعلنت الإضراب والتوقف عن التزويد «الكمنجاتي» .. في صيدا من بينها لبنان ... تحذيرات أممية من مجاعات في 23 بؤرة في العالم صيدا توجه تحية اجلال واكبار لجيشنا المغوار قتيل باطلاق نار اثر اشكال خلال حفل زفاف في الجية السعودي هنأ الجيش بعيده المطران الحداد في لبعا: لماذا لا نشجع أبناءنا على الانخراط في الجيش؟ وفاة إمرأة نتيجة انقلاب سيارتها خارج الطريق في جزين محمد الغُربي يوضح ما حصل مع البطل منياتو: مبادؤنا تمنعنا .. لا يمكن أن نضع يدنا في يد هذا العدو من الأولاد إلى الأحفاد البطل الصيداوي عبد الله منياتو يرفض التطبيع ومواجهة لاعب إسرائيلي توزع الإصابات خلال ال24 ساعة المنصرمة في قضاء صيدا أسامة سعد خلال لقائه بوفود شعبية من أحياء صيدا يجدد الدعوة لملاحقة المهربين وتجار السوق السوداء لمادة المازوت حواط: لا انقطاع للانترنت ولا زيادة في الأسعار وعلى المواطن اختيار ما يناسبه حملة تطعيم لبنان في المستشفى التركي ومغدوشة بلقاح فايزر والبزري ينوه بتأمين اللقاحات المجانية محمد صالح: ليكن عيد الجيش حافزا للاسراع في تشكيل حكومة إنقاذ إعادة ضخ المياه في مشروع ري صيدا جزين مؤسسة أبو مرعي الخيرية تحيي الجيش في عيده الوطني نشاط ترفيهي لأطفال عين الحلوة بنكهة التراث الفلسطيني في العيد الـ76... استهداف قائد الجيش يُواجهه بوأد المُؤامرة الفتنة! | بقلم هيثم زعيتر| ازمة المازوت في صيدا كقصة ابريق الزيت

بعد فيكن تتغدوا شاورما؟ السندويش في صيدا يلامس ٣٠ الف ليرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من مدينة صيدا، اضاءت مراسلة “صوت بيروت انترناشونال” سارة شحادة على سعر  سندويش”الشورما” الذي ارتفع من ٤ آلاف ليرة إلى حوالي الـ٣٠ الف ليرة، وكيف اثر ذلك على المحال التي تبيع الشاورما، وفيما ان كان لا يزال باستطاعة العائلات الكبيرة شرائها، اذ من خلال عملية حسابية بسيطة يظهر ان ٧ افرد يحتاجون الى ١٩٠ الف ليرة كي يتمكنوا من تناولها وذلك من دون شراء المشروبات الغازية.

صاحب محل لبيع الشاورما أكد “منذ سنتين فتحت المحل، كان سعر السندويش ٤ الاف للوسط، و٧ الاف للكبير منها، حيث كان سعر صرف الدولار ١٥٠٠ ليرة، اليوم سعر السندويش ٢٦ الف ليرة، ومع الازمة الاقتصادية كل هدفي التمكن من تأمين رواتب العمال التي بالطبع زادت”، واضاف ” بعد ان كان الشاورما سندويش الفقير لم يعد بامكان الاخير ان يشتريها، اذ ٢٠ في المئة فقط من المواطنين يمكنهم ذلك” وشرح “قبل رمضان كان كيلو الدجاج ٢٥ الف ليرة واللحمة ٦٠ الف وفي العيد وصل سعر الدجاج الى ٥٥ الف ليرة اما اللحمة فوصل سعرها الى ١١٠ الاف ليرة”.

واكد “اعمل للمحافظة على جودة السندويش للمحافظة على اسمي في السوق”، وتطرق الى اسعار بضاعته التي يشتريها بالدولار من صحون الى الورق والاكياس والكبيس وغيرها.

وقال موظف في المحل “المشكلة من التجار الذين لا يرحمون الشعب”، والى المسؤولين توجه بالطلب اليهم ان “يخافوا الله”.

كل القطاعات تعاني في لبنان، وفي حال استمرت المطاعم على هذا الوضع فان مصيرها مهدد، كما يصعب على المواطنين الاستمرار في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

المصدر| صوت بيروت انترناشونال| https://tinyurl.com/3s5zd32h


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927401638
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة