صيدا سيتي

في صيدا القديمة .. لكل صناعة ماركة مسجلة باسم كبير محترفيها "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية مطلوب موظف Call Center للعمل في مكتب VIP BOB Taxi معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة للبيع مستودع في منطقة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة

دوامة أزمات لا تنتهي.. وبلد عالق في "خرطوم بنزين "!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوماً تلو آخر، تلاحق الأزمات الحياتية والمعيشية  المواطن مستنزفة وقته واعصابه وما تبقى من قدرة له على الصمود، فيما لا تلح بالأفق بارقة انفراج في اي من الملفات التي تطال حياة ومعيشة الناس ..ويزداد قلق اللبناني على مصيره ومستقبل ابنائه.

بين تحليق صاروخي للدولار ملامساً عتبة الـ15 الف ليرة وما يسبقه من ارتفاع غير مسبوق بأسعار السلع الأساسية  ، وبين اذلال للمواطنين في طوابير انتظار قطرة " بنزين " على ابواب المحطات ، وبين انقطاع التيار الكهربائي في معظم ساعات اليوم  والذي يلاقيه اصحاب المولدات بتلويح بتقنين بالتغذية تحت وطأة ازمة نفاد المازوت ، وبين ازمة تأمين المستلزمات الطبية للمستشفيات ولا سيما اقسام غسيل الكلى واضراب الأطباء ، وبين ازمة الدواء واضراب الصيدليات ، وازمة الادارة العامة واضراب الموظفين ، وازمة طحين تلوح بالأفق وغيرها.. دوامة أزمات  لا تنتهي تختصر يوميات المواطن، الذي انتقل من مرحلة إبقاء باب التفاؤل مواربا الى مرحلة اليأس من الأوضاع..

ولا يكاد يمر يوم في عاصمة الجنوب صيدا من دون أن يسجل مشاهدات يومية من هذه الأزمات والتي تشكل نموذجاً لما يكابده المواطن اللبناني في جميع المناطق وفي مقدمها أزمة الوقود التي لا تزال تتقدم الى الواجهة حتى الآن مع ما يرافقها من اشكالات بين المواطنين واصحاب المحطات بين الحين والآخر . ويبقى وضع البلد عالقا في "خرطوم" ازمة البنزين، بانتظار ان تتقدم أزمة حياتية أخرى لتزاحمها او بانتظار  انفراج من هنا أو من هناك!

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب | https://mustaqbalweb.com/article/176506

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ١١ يونيو ٢٠٢١
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948309816
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة