صيدا سيتي

في صيدا القديمة .. لكل صناعة ماركة مسجلة باسم كبير محترفيها "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منافس..."المعلمة" ميرنا الغرمتي: الراحة ليست مهنة وحسب بل إرث إرتبط بالعائلة اقفال المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة والجامعات يوم الاثنين القادم جميع فروع المصارف ستقفل أبوابها الجمعة .. الصرافات الآلية ستلبي الطلبات وزير البيئة ياسين زار بلدية صيدا والتقى مع لجنة البيئة في "صيدا تواجه" لمناسبة الخامس من أكتوبر "يوم المعلمين العالمي": المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يحيي المعلمين في عيدهم فلسطينيو لبنان بين موتين.. ببراثن العوز والمرض او على متن قوارب الهجرة! تسجيل اول إصابة بالكوليرا في لبنان والابيض ترأس اجتماعا تنسيقيا عرض خطة الوزارة للجهوزية والاستجابة للوباء ​جمعية إعانة الطفل المعوق تحتفل بعيد المولد النبوي وتقدم معونات مالية للأطفال وعائلاتهم مجلس بلدية صيدا هنأ بحلول المولد النبوي الطقس غائم الى ماطر احيانا والحرارة دون معدلاتها الموسمية وزير الاقتصاد يكشفُ ما يفعله أصحاب المولدات.. ماذا قال عن سعر الدولار؟ "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" يجهّز أقسام إدارة "معهد العلوم الإجتماعية " في الجامعة اللبنانية - صيدا بالطاقة الشمسية مطلوب موظف Call Center للعمل في مكتب VIP BOB Taxi معرض وورشة عمل لشركة FASCO لمواكبة تكنولوجيا عالم العزل المائي والحراري والدهانات الخارجية تعلن Leaders Academy في صيدا عن التسجيل المستمر في Gymnastics - Basketball - Football مدرسة في صيدا تطلب عاملات نظافة للبيع مستودع في منطقة الفوار - بناء جديد مع سند تمليك أخضر جاهز Needed: An Electro Mechanical Technician for HAH Trading مطلوب مساعدة منزلية لسيدة - الدوام كامل مع منامة

المفتي سوسان: المنظومة السياسية لم تعد قادرة على اصلاح ما فسد ولا بد من انتفاضة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 حزيران 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان بيان جاء فيه: 

"أمام هذا الواقع الذي نعيشه ، والذي يعاني منه كل الناس .. امام كل هذه الأزمات التي تزداد يوما بعد يوم .. من الوقوف على ابواب المحطات ، ومن معاناة الناس امام المستشفيات ، ومن فقدان الدواء للمرضى ، ومن فقدان الحليب للأطفال ، ومن ازمة كهرباء ، وازمة ماء ، بالاضافة الى محدودية الدخل الذي لم يعد يتوازن بأي شكل من الأشكال مع القدرة على العيش وعلى الانفاق وعلى تامين الضرورات للأسرة وللعائلة،  ومع حجز الودائع المالية في البنوك ومع البيانات التي تحتاج الى اخصائيين لفهمها ، المتناقضة في بعض الاحيان ، من اجل ان تاخذ حقك مما ادخرته وتعبت من اجله.

كل هذه الأمور وغيرها من الأمور ، انا لا ادري ولم أعد افهم ماذ ا يريد السياسيون منا، هل يريدون ان يموت المرضى ، هل يريدون ان يقتلوا اطفالنا ، هل يريدون ان نغلق بيوتنا وان ندمر حياتنا .. هم يبحثون عن مصالحهم على حساب مصلحة الوطن . 
كل هذا ولا اعتقد أبدا انهم حريصون على هذا الوطن أن يفيق من غفلته ومن كبوته وان يعود الى حياته .. هذا الانسان ماذا يفعل في لبنان في هذه الحياة المتشابكة التي سرق منها المسؤولون والسياسيون فرحتها وبهجتها وقدرة الناس على الحياة .لم يعد الأمور تنفع ببيان من هنا وبيان من هناك ، وبعلبة مواد تغذية من هنا او من هناك .. هذا الواقع لم يعد الانسان اللبناني بصرف النظر عن دينه ومذهبه ومنطقته قادرا على ان يستمر وان يعيش في هذا الوطن، كل ذلك من اجل ماذا ؟ ، من اجل ان ياتي فلان بوزير من هنا او وزير من هناك ..ماذا سيفعل هذا الوزير ، لقد جربنا كثيرا من الوزراء فماذا فعلوا ، وماذا انتجوا وماذا اصلحوا.. لقد ازدادت الأمور سوءا على سوء. 

هذا الواقع نحن نرفضه ، ونرفض ان نعيش فيه ، ولا بد من انتفاضة شعبية حقيقية سلمية وبكل الوسائل الديمقراطية من اجل حرية الانسان في هذا البلد ومن اجل العدالة في الحياة في هذا البلد ومن اجل ان يستمر المواطن اللبناني في البقاء بهذا البلد .. انها الأيام الصعبة ، انها الأيام السوداء بما فعل هؤلاء السياسيون ، بما قالوا وبما تصرفوا وبما اساءوا لهذا الوطن وهذا الانسان الذي يعيش بألم الحياة.

هذه الأيام هي ايام حالكة وايام صعبة وهذا ما انتجوه لنا وهذا ما تسببوا به لهذا الوطن وشعبه .هذه المنظومة السياسية لم تعد قادرة على اصلاح ما فسد وتغيير ما حصل ، هذه المنظومة السياسية الحاكمة المسيطرة التي في كل يوم تبشرنا ببيان او بنظام او بقانون جديد لم يحقق لنا شيئاً من كرامة الحياة.

لا بد ان يبدأ الآن دور الناس ليقولوا كلمتهم ويرفضوا هذا الواقع الذي نعيشه بكل الوسائل السلمية والديمقراطية من اجل الحرية والكرامة والعدالة للإنسان في هذا الوطن".

المصدر| رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 948309863
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة